جار التحميل...

°C,
بينهما متورط بالتخطيط لعمليات دامية

غارة أميركية تقتل قياديين بتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا

December 11, 2022 / 10:01 PM
من غارة سابقة للجيش الأميركي ضد التنظيم الإرهابي في سوريا
نفذ الجيش الأميركي بالتعاون مع قوات سوريا الديموقراطية، غارة جوية، اليوم الأحد، أدت إلى مقتل قياديين اثنين في تنظيم "داعش" الإرهابي، في قرية الزر بشرق سوريا.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأميركي، اليوم الأحد، مقتل قياديين اثنين في تنظيم "داعش" الإرهابي، بغارة نفذتها قواتها في شرق سوريا.

وأوضحت القيادة المركزية "سنتكوم" في بيان، أن قواتها نفذت غارة ناجحة عبر طوافة في شرق سوريا فجراً، ما أسفر عن مقتل مسؤولين اثنين في تنظيم داعش الإرهابي، بينهما شخص يُدعى أنس، وهو قيادي في التنظيم بسوريا كان متورطاً في التسهيل والتخطيط لعمليات دامية في شرق البلاد.

وأشار البيان، إلى أنه جرى التخطيط بشكل مفصل للعملية الأحادية لضمان نجاحها، لافتة إلى أن التقييم الأولي يشير إلى عدم وقوع ضحايا مدنيين.

وأكد البيان، التزام الولايات المتحدة مواجهة تهديد التنظيم المتطرف بالشراكة مع القوات المحلية، مشيراً إلى أن مقتل القياديين في العملية الأخيرة من شأنه أن يقوض قدرة التنظيم على التخطيط، وشن اعتداءات تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط.

بدوره، أعلن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أنها أبرز عملية ضد التنظيم الإرهابي بالمنطقة منذ تعالت التهديدات التركية، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بشن هجوم بري جديد ضد مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، المدعومين أميركياً، في شمال شرق سوريا.

وأفاد المرصد، بأن العملية نفذت بالتعاون مع عناصر مكافحة الإرهاب، ضمن قوات سوريا الديموقراطية، وعمودها الفقري المقاتلين الأكراد، في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي.
December 11, 2022 / 10:01 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.