جار التحميل...

°C,
في أبوظبي

سيف بن زايد ووزير الداخلية التركي يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني

November 29, 2022 / 9:09 PM
بحث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مع وزير الداخلية التركي معالي سليمان صويلو، في أبوظبي، آفاق تعزيز التعاون في المجالات الشرطية والأمنية بين البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق رؤية وتوجيهات قيادة البلدين.
الشارقة 24 – وام:

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في أبوظبي، مع وزير الداخلية التركي معالي سليمان صويلو والوفد المرافق.

وتم خلال اللقاء مناقشة آفاق تعزيز التعاون في المجالات الشرطية والأمنية بين البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق رؤية وتوجيهات قيادة البلدين في تحقيق مصالحهما المشتركة ودعم جهود ترسيخ الأمن والاستقرار في البلدين والمنطقة.

وحرصاً من الطرفين على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد الشراكة الإستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا، أطلق سموه والوزير الضيف على هامش الاجتماع الحوار الإستراتيجي الشرطي بين وزارتي داخلية البلدين.

وبجانب تعزيز الشراكة الأمنية بين البلدين، يهدف الحوار الإستراتيجي الشرطي إلى دعم الازدهار الذي يشهده البلدين والتسهيل على مواطني الدولتين في القيام بمصالحهم وأعمالهم وتوفير البيئة الآمنة اللازمة لتحقيق ذلك.

ويأتي إطلاق الحوار الإستراتيجي دليل على الجهود المبذولة من البلدين الصديقين في توطيد الشراكة الإستراتيجية ويعزز من تبادل الخبرات والممارسات والمعارف في المجالات الشرطية وسبل مكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان قد استقبل الوزير الضيف في مطار البطين بأبوظبي لدى وصوله أرض الإمارات في زيارته الرسمية.

حضر اللقاء اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، واللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي بالوزارة، وعدد من الضباط.

فيما حضر من الجانب التركي توغاي تونشير سفير جمهورية تركيا لدى الدولة، وإسماعيل كتاكلي نائب وزير الداخلية، وريسول هول أوغلو نائب مدير عام الشرطة الوطنية التركية، وعدد من المسؤولين من وزارة الداخلية والشرطة الوطنية التركية.
 
November 29, 2022 / 9:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.