جار التحميل...

°C,
في بيان صادر عن الوزارة

العور: لا تهاون مع أي شركة تتحايل على سياسة التوطين ومزايا "نافس"

November 26, 2022 / 1:38 PM
أكد معالي الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، في بيان أن الدولة لا تهاون مع أي شركة تتحايل على سياسة التوطين ومزايا "نافس"، موضحاً بأن وزارة الموارد البشرية والتوطين قد رصدت بعض الممارسات المتعلقة بالتوطين في سوق العمل المحلي مثل تقليص بعض الشركات للرواتب المعروضة للمواطنين المرشحين للعمل لديها باعتبار أن برنامج "نافس" يقدم لهم مزايا عدة، ومنها دعم الراتب حين يتم تعيينهم.
الشارقة 24:  

في بيان صادر عن معالي الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، حول الاستغلال السلبي من قبل بعض شركات القطاع الخاص لمزايا برنامج "نافس"، أوضح معالي الوزير بأن وزارة الموارد البشرية والتوطين قد رصدت بعض الممارسات المتعلقة بالتوطين في سوق العمل المحلي مثل تقليص بعض الشركات للرواتب المعروضة للمواطنين المرشحين للعمل لديها باعتبار أن برنامج "نافس" يقدم لهم مزايا عدة، ومنها دعم الراتب حين يتم تعيينهم.

ومن هذا المنطلق، أكد معالي وزير الموارد البشرية والتوطين بأن الوزارة لن تتهاون في تطبيق الإجراءات اللازمة مع أي شركة تحاول التحايل أو استغلال سياسات وقرارات التوطين، ومنها مزايا برنامج "نافس"، وأكد بأن الوزارة ستواجه بحزم الممارسات السلبية والخاطئة المتعلقة بإجراءات التوطين الواجب اتباعها من قبل شركات القطاع الخاص.

وأوضح بأن هذه الممارسات السلبية، تعتبر مخالفة صريحة وصارخة للمرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل، إذ تندرج تحت خانة التمييز بين الأشخاص، والتي من شأنها التأثير على الفرص الوظيفية في سوق العمل.

وتدعو الوزارة المواطنين المقبلين على العمل أو الذين يعملون حالياً في القطاع الخاص أو أفراد المجتمع بصفة عامة للإبلاغ عن أية ممارسات خاطئة متعلقة بالتوطين في سوق العمل عبر التواصل مع مركز اتصال الوزارة 600590000 وذلك بهدف تعزيز الرقابة ورفع مستوى الامتثال. 


November 26, 2022 / 1:38 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.