جار التحميل...

°C,
المعارضة تتقدم وتفوز برئاسة بلدية تايبيه

رئيسة تايوان تستقيل من زعامة الحزب الحاكم بعد خسارته بالانتخابات

November 26, 2022 / 6:34 PM
رئيسة تايوان تساي إنغ-ون خلال توجهها للإدلاء بصوتها في الانتخابات
استقالت رئيسة تايوان تساي إنغ-ون، من زعامة الحزب الحاكم، بعد تكبده خسارة في الانتخابات المحلية، اليوم السبت، إلا أنها ستبقى رئيسة للجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي، بينما فاز حزب كومينتانج المعارض بانتخابات رئاسة بلدية تايبيه، ويتصدر النتائج حتى الآن في أغلب السباقات الانتخابية لاختيار 21 رئيس بلدية ومقاطعة.
الشارقة 24 – وكالات:

أعلنت رئيسة تايوان تساي إنغ-ون، استقالتها من زعامة الحزب الحاكم، بعد تكبده خسارة في الانتخابات المحلية، اليوم السبت.

وأوضحت تساي للصحافيين، أن نتائج الانتخابات لم تأت كما توقعنا، وأعلنت عن تحملها كل المسؤولية واستقالتها فوراً من رئاسة حزب "دي بي بي"، وستبقى رئيسة للجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

وفاز حزب كومينتانج، حزب المعارضة الرئيسي في تايوان، في انتخابات رئاسة بلدية تايبيه، في انتكاسة لرئيسة الجزيرة، التي صورت الانتخابات المحلية على أنها تدور حول تحدي العداء المتصاعد من جانب الصين.

وفيما يظهر تتعلق انتخابات رؤساء البلديات ورؤساء المقاطعات وأعضاء المجالس المحلية بقضايا داخلية، مثل جائحة كوفيد-19 والجريمة، ولن يكون للفائزين فيها رأي مباشر في سياسة التعامل مع الصين.

لكن تساي صورت الانتخابات على أنها أكثر من مجرد اقتراع محلي، وأضافت أن العالم يراقب كيف تدافع تايوان عن ديموقراطيتها، وسط التوترات العسكرية مع الصين، التي تقول إن الجزيرة جزء من أراضيها.

وركز كل من الحزب الديموقراطي التقدمي، وحزب كومينتانج، الذي يفضل إقامة علاقات وثيقة مع الصين على الرغم من نفيه أن يكون موالياً لبكين، جهود حملتيهما على منطقة شمال تايوان الغنية والمكتظة بالسكان، وخصوصاً العاصمة تايبيه، التي لم يتمكن رئيس بلديتها المنتمي إلى الحزب الشعبي التايواني الصغير من الترشح مجدداً نظراً لاستنفاذه أقصى مدة في المنصب.

واكتسح حزب كومينتانج، حزب المعارضة الرئيسي في تايوان، الانتخابات المحلية في عام 2018، واتهم تساي والحزب الديموقراطي التقدمي بالإفراط في التصادم مع الصين.

وأظهرت النتائج الأولية، أن حزب كومينتانج يتصدر النتائج حتى الآن في أغلب السباقات الانتخابية لاختيار 21 رئيس بلدية ومقاطعة في أنحاء الجزيرة.
November 26, 2022 / 6:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.