جار التحميل...

°C,
بهدف لكل فريق

تعادل هولندا والإكوادور يخرج منتخب قطر من كأس العالم 2022

November 25, 2022 / 10:50 PM
جانب من اللقاء
خرج منتخب قطر رسمياً، من مونديال 2022، بعد تعادل هولندا والإكوادور، 1 – 1، اليوم الجمعة، على إستاد خليفة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

ودع منتخب قطر المضيف رسمياً، مونديال 2022 في كرة القدم، بعد تعادل هولندا والإكوادور، 1 – 1، اليوم الجمعة، على إستاد خليفة ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وكان المنتخب "العنابي"، تلقى خسارته الثانية توالياً، أمام السنغال، 1 – 3، بعد أولى افتتاحاً ضد الإكوادور صفر - 2، فرفع المنتخبان الهولندي والإكوادوري رصيدهما إلى 4 نقاط، مقابل 3 نقاط للسنغال، وصفر لقطر التي أصبحت أول منتخب مضيف يفقد الأمل بعد مباراتين من دور المجموعات.

وتلعب هولندا مع قطر، والسنغال مع الإكوادور، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

واستهل المنتخبان الهولندي والإكوادوري، مشوارهما في قطر بحصد النقاط الثلاث، ففاز الأول على السنغال 2 – صفر، والثاني على قطر المستضيفة بالنتيجة ذاتها.

ودفع الأرجنتيني غوستافو ألفارو مدرب الإكوادور، بصاحب هدفي الفوز على قطر في الافتتاح إينير فالنسيا أساسياً بعد شكوك حول مشاركته، فيما جلس الهداف الهولندي ممفيس ديباي على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية توالياً.

وتخلى مدافع بايرن ميونيخ ماتيس دي ليخت الذي عانى أمام السنغال عن مركزه لصالح يوريين تيمبر، وحلّ تون كوبماينرس بدلاً من فنسنت يانسن في الوسط.

وافتتح كودي خاكبو التسجيل لهولندا للمباراة الثانية توالياً، بعد كرة فشلت الإكوادور في التعامل معها لتصل إلى كلاسن ومنها إلى مهاجم أيندهوفن فتوغل في منطقة الجزاء وسدد بقدمه اليسرى قوية في الشباك (6).

وهو الهدف الأول يهز شباك الإكوادور منذ هدف الأرجنتيني خوليان ألفاريس في مارس الماضي، ضمن سلسلة من 7 مباريات في مختلف المسابقات (3 انتصارات و4 تعادلات).

وتصدى الحارس الهولندي أندريس نوبرت لتسديدة فالنسيا (32)، فيما اعتقد المدافع برفيس أستوبينيان أنه أدرك التعادل للإكوادور بتسديدة هزت الشباك، إلاّ أنّ حكم التماس رفع راية التسلل على نظيره جاكسون بوروسو لحجبه مسار الكرة عن الحارس نوبرت (45+3).

ومع انطلاق الشوط الثاني، فرض فالنسيا في ثالث أهدافه في المونديال ليتصدر ترتيب الهدافين والسادس توالياً بعد مشاركته في مونديال البرازيل 2014 (3)، التعادل بعدما تابع تسديدة من استوبينيان صدها الحارس نوبرت وعادت لمهاجم فنربهتشه التركي أودعها المرمى (49).

وصدّت العارضة تسديدة الإكوادوري غونسالو بلاتا (59)، قبل أن تتلقى ضربة معنوية بإصابة هدافها فالنسيا وخروجه باكياً من الملعب على حمالة (90).

وهو اللقاء الثالث بين المنتخبين، ففازت هولندا، 1 – صفر، في مارس 2006، في حين تعادلا 1-1 في مايو 2014.

وتابع منتحب "الطواحين"، سلسلة نتائجه الجيدة في نهائيات كأس العالم، إذ لم يذق طعم الخسارة سوى مرتين في مبارياته الـ15 الأخيرة أمام منتخبات قارة أميركا الجنوبية (8 انتصارات مقابل 5 تعادلات).

وبدورها، لم تحقق الإكوادور الفوز على منتخبات أوروبية سوى مرتين (أمام كرواتيا 2002 وبولندا 2006)، في 8 مواجهات في كأس العالم، مقابل تعادلين و4 هزائم.
November 25, 2022 / 10:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.