جار التحميل...

°C,
شددا على قوة التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين

عبد الله بن زايد وولي عهد البحرين يؤكدان متانة العلاقات الأخوية

October 23, 2022 / 10:11 PM
أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال لقائه، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة في المنامة، اليوم الأحد، أن العلاقات الأخوية الإماراتية البحرينية تشكل نموذجاً متميزاً للعلاقات الراسخة والمثمرة بين الأشقاء.
الشارقة 24 – وام:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة، بقصر الرفاع في المنامة، اليوم الأحد، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

ونقل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى صاحب السمو الملكي، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار.

ورحب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، بمناسبة انعقاد الدورة العاشرة من اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، وحمله تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها المزيد من الرفعة والنماء.

وأكد الأمير سلمان بن حمد، على عمق العلاقات الراسخة والمميزة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات على مختلف المستويات، وما تحظى به هذه العلاقة من رعاية واهتمام من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "حفظهما الله"، والتي تحقق بفضلها العديد من المنجزات على مختلف مسارات التعاون المشترك، بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد صاحب السمو الملكي، بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه مملكة البحرين وشعبها، معرباً عن تقدير المملكة لهذه المواقف النابعة من علاقات وروابط تاريخية راسخة تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، منوهاً بالأدوار الفاعلة لدولة الإمارات إقليمياً ودولياً وجهودها في تعزيز العمل العربي المشترك، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام.

كما أشاد بمخرجات اجتماعات اللجنة العليا، التي أسهمت في تعزيز التعاون الثنائي نحو آفاق أرحب تحقق التكامل المنشود على مختلف الأصعدة، مثمناً الجهود التي تقوم بها اللجنة العليا المشتركة، من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية، وتحقيق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين والدفع بالعلاقات المشتركة نحو كل ما من شأنه الخير والنماء.

من جانبه، أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أن العلاقات الأخوية الإماراتية البحرينية تشكل نموذجاً متميزاً للعلاقات الراسخة والمثمرة بين الأشقاء، مشيراً إلى أن الإمارات والبحرين، تحرصان على المضي قدماً نحو تعزيز آفاق التعاون الثنائي، وتنمية مجالات العمل المشترك كافة، بما يعزز مسارات التنمية في البلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

وأعرب سموه، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، على ما يوليه سموه من حرص واهتمام بتعزيز مستويات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والشعبين بما يحقق التطلعات المنشودة، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

وأقام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، مأدبة غداء، تكريماً لسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق.

حضر اللقاء، معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، وسعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير الدولة لدى مملكة البحرين، وسعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي. 
October 23, 2022 / 10:11 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.