جار التحميل...

°C,
7 من عضواته ناقشن القضايا ذات الصلة بمستقبلهن

البرلمان العربي للطفل يشارك في قمة الفتاة العربية بالأردن

October 12, 2022 / 1:13 PM
تزامناً مع اليوم العالمي للفتاة، شارك البرلمان العربي للطفل، بوفد ترأسه سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، و7 من عضوات البرلمان العربي، في أعمال فعاليات قمة الفتاة العربية، والتي انطلقت أعمالها في العاصمة الأردنية عمان، صباح الاثنين، وتتواصل على مدى ثلاثة أيام.
الشارقة 24:

شارك البرلمان العربي للطفل بوفد من سبعة من عضوات البرلمان العربي بجانب سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، في أعمال فعاليات قمة الفتاة العربية، والتي انطلقت أعمالها في العاصمة الأردنية عمان، صباح الاثنين، وتتواصل على مدى ثلاثة أيام.

وتأتي القمة متزامنة مع اليوم العالمي للفتاة وتنظم أعمالها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالشراكة مع المكتب الإقليمي لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية ومنظمة بلان الدولية – مكتب الأردن القمة الإقليمية للفتيات في المنطقة العربية.

وتهدف القمة في حضورها العربي من خلال تمثيل كبير للفتيات اليافعات إلى تحديد أولوياتهن حول القضايا التي تمس الفتيات في المنطقة العربية وتسليط الضوء على الالتزامات الحكومية الرئيسية فيما يخص حقوق الفتاة.

المشاركة عززت من أهميتها في ظل مشاركة البرلمان بوفد ترأسه سعادة أيمن عثمان الباروت ومرافقيه من الأمانة العامة للبرلمان، وعضواته: غلا المطيري من الكويت، وليلاس كعبي من فلسطين، ونادين صويصات من الأردن، ورؤى عبد الرزاق من السودان، وروان كمال من السودان، وشهد كريد من تونس، وقداس الريامية من سلطنة عمان، بجانب مشاركة الأمين العام للبرلمان.

وخلال افتتاح أعمال القمة شاركت عضوات البرلمان العربي للطفل في طرح أهم القضايا وتبادلن الآراء والمشاركة في نقاشات مع ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة، والدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والمنظمات الدولية غير الحكومية وغيرها في الموضوعات التي تتناول مستقبل الفتاة وأدوارها.

وخلال أعمال القمة قامت عضوات البرلمان العربي بإجراء حوار مشترك أسهم في تعزيز المبادرات والحملات عبر الحدود حول القضايا والتحديات ليتم النقاش حول القضايا التي أتاحتها القمة في جدول أعمالها وشملت القضايا ذات الصلة بحياتهن ومستقبلهن وعلى رأسها الصحة والرفاه والتعلم وسبل العيش والتحرر من العنف والوصول إلى العدالة والمشاركة والقيادة.

فعاليات اليوم الأول لقمة الفتاة العربية شهدت عقد جلسة نقاشية حول تمكين الفتيات وتزويدهن بالمعارف والمهارات المطلوبة لتأهيلهن للدخول في سوق العمل لكي يشاركن في المجتمع مشاركة كاملة كما تم التطرق لتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على تعرض النساء والفتيات للعنف والإساءة.

بدوره أكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل على أهمية مشاركة البرلمان بوفد من عدد من عضواته من كافة الدول العربية للمشاركة في هذا الحدث الهام والذي يتزامن مع اليوم العالمي للفتاة هو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام.

وأوضح أن قمة الفتاة حرصت على دعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات والمزيد من الفرص لحياة أفضل، حيث يعكس الاحتفال بهذا اليوم نجاح الفتيات والنساء الشابات كمجموعة متميزة في سياسة التنمية والبرمجة والبحث.
 
October 12, 2022 / 1:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.