جار التحميل...

°C,
توعدت بمحاسبة من يدعم تغيير وضع الأراضي الأوكرانية

واشنطن ترد على ضم روسيا 4 مناطق أوكرانية بعقوبات شديدة على موسكو

September 30, 2022 / 7:47 PM
بوتين وقادة المناطق الأربع خلال إعلان ضمها إلى روسيا
فرضت الولايات المتحدة، عقوبات جديدة شديدة، على مسؤولين روس وقطاع الدفاع في البلاد، رداً على ضم موسكو 4 مناطق أوكرانية، وأعلنت أن دول مجموعة السبع، اتفقت على معاقبة أي دعم للضم، ووجهت تحذيراً بمحاسبة كل من يدعم محاولات روسيا بتغيير وضع الأراضي الأوكرانية.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت الولايات المتحدة، عن عقوبات شديدة، ضد مسؤولين روس وقطاع الدفاع في البلاد، رداً على ما وصفه الرئيس الأميركي جو بايدن، بأنه إعلان روسي قائم على "الاحتيال"، بضم أربع مناطق أوكرانية.

وأوضح البيت الأبيض في بيان، ستحمّل الولايات المتحدة روسيا ثمناً سريعاً وشديداً، كما أعلن أن الحلفاء ضمن مجموعة السبع، يدعمون أن يتحمل أي بلد يدعم ضم روسيا للمناطق الأوكرانية "ثمن" ذلك.

وأفاد بايدن في بيان، بأن الولايات المتحدة تدين محاولة روسيا القائمة على "الاحتيال" لضم أراض أوكرانية ذات سيادة، وروسيا تنتهك القانون الدولي وتعبث بميثاق الأمم المتحدة، وتبدي ازدراءها للدول المسالمة أينما كانت.

وأضاف بايدن، ستحترم الولايات المتحدة على الدوام حدود أوكرانيا المعترف بها دولياً، وسنواصل دعم جهود أوكرانيا لاستعادة أراضيها عبر تعزيز قوتها العسكرية والدبلوماسية، بما في ذلك عبر المساعدة الأمنية الإضافية البالغة قيمتها 1.1 مليار دولار التي أعلنتها الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

بدوره، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة ترفض بشكل قاطع محاولة روسيا القائمة على "الاحتيال"، لتغيير حدود أوكرانيا المعترف بها دولياً.

وأضاف بلينكن، رداً على ذلك، ستفرض الولايات المتحدة وحلفاؤنا ثمناً سريعاً وشديداً على روسيا.

وذكرت إدارة بايدن، بأن العقوبات ستستهدف عشرات الأعضاء في البرلمان الروسي ومسؤولين حكوميين وأفراد عائلات وقطاعات توفر الإمدادات للجيش الروسي، بينهم مورّدون دوليون.

وفي تحذير إلى عدد محدود من الدول التي قد تكون مستعدة للاعتراف بإعلان روسيا سيادتها على المناطق الأربع، أعلنت الإدارة الأميركية، أن دول مجموعة السبع "بريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة"، اتفقت على معاقبة أي دعم من هذا النوع.

ووجه بلينكن، تحذيراً واضحاً أيضاً يدعمه قادة دول مجموعة السبع قائلاً: سنحاسب أي فرد، كيان، أو بلد يقدّم دعماً سياسياً أو اقتصادياً "لمحاولات روسيا غير القانونية تغيير وضع الأراضي الأوكرانية".
September 30, 2022 / 7:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.