جار التحميل...

°C,
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 5 سنتات

رغم إعصار إيان...أسعار النفط تستقر مع ارتفاع الدولار وتراجع الطلب

September 28, 2022 / 5:19 PM
مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا

شهدت أسواق الذهب الأسود تحسناً نوعاً ما، إذ استقرت أسعار النفط يوم الأربعاء حيث عوض ارتفاع الدولار وزيادة مخزونات النفط الخام تراجع الإنتاج الأميركي الناجم عن الإعصار إيان.
الشارقة 24 – رويترز:

استقرت أسعار النفط يوم الأربعاء إذ عوض ارتفاع الدولار وزيادة مخزونات النفط الخام تراجع الإنتاج الأميركي الناجم عن الإعصار إيان.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 5 سنتات، أو 0.06 %، إلى 86.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 0937 بتوقيت غرينتش، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط  9 سنتات، أو 0.1 %، إلى 78.41 دولار للبرميل، وعوض الخامان تراجعهما في وقت سابق بعدما ارتفعا بنسبة تجاوزت 2% في الجلسة السابقة.

وأفاد مكتب السلامة والإنفاذ البيئي، وهو جهة تنظيمية للأمن البحري، أنه إنتاج النفط في خليج المكسيك انخفض بحوالي 190 ألف برميل يوميا أو 11 % من إجمالي إنتاج الخليج بسبب الإعصار إيان.

وسجل الدولار أعلى مستوى في عقدين مقابل سلة من العملات يوم الأربعاء إذ أدى رفع أسعار الفائدة على مستوى العالم إلى تأجيج مخاوف الركود، ويؤدي ارتفاع الدولار إلى تقليل الطلب على النفط لأنه يصبح أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى. 

وذكرت مصادر من السوق يوم الثلاثاء مستندة إلى أرقام من معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت بنحو 4.2 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر أ، بينما تراجعت مخزونات البنزين بنحو مليون برميل.
September 28, 2022 / 5:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.