جار التحميل...

°C,
بحضور سعيد بن صقر وهيثم بن صقر

انطلاق فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة التاسع

September 23, 2022 / 12:35 AM
كشفت علياء الزعابي المنسق العام لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، أن الدورة التاسعة من الحدث، تتضمن 14 عرضاً، وأن المهرجان انطلق مساء الخميس، بعرض افتتاحي شهده الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

انطلقت مساء الخميس، بمسرح المركز الثقافي في كلباء، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، بحضور الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، وحشد من المسؤولين والفنانين.

وتضمن اليوم الأول للمهرجان، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة، عرضين مسرحيين هما؛ "فشل عرض مسرحي" عن نص "نصوص عبثية مترجمة لدانيال خارمس"، ومن إخراج يوسف المغني، وكان العرض الثاني عن نص "تخريف ثنائي" وبعنوانه وهو نص للمؤلف "يوجين يونسكو"، وإخراج هاكوب عيد.

وأوضحت علياء الزعابي المنسق العام للمهرجان، أن الدورة التاسعة تحتفي بالفنان القدير خليفة التخلوفة "شخصية المهرجان"، وتضم النسخة 14 عرضاً مسرحياً يتم عرضها لمدة 6 أيام.

وأضافت الزعابي، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن ما يميز المهرجان هذا العام، هو حضور كافة المشاركين في دوراته السابقة، كما يصاحبه برنامجاً ثقافياً حافلاً بالندوات والجلسات الحوارية، ومنها الملتقى الفكري، وملتقى الشارقة الثامن للبحث المسرحي.
September 23, 2022 / 12:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.