جار التحميل...

°C,
الهيئة الاتحادية تؤكد مواصلة مهامها الرقابية

"الرقابة النووية": التزام "نواة" بمتطلبات تشغيل ثالث محطات براكة

September 22, 2022 / 11:33 PM
محطات براكة
أصدرت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، بياناً شددت فيه، على التزام شركة "نواة للطاقة"، بكافة متطلبات مرحلة التشغيل للوحدة الثالثة في محطة براكة للطاقة النووية.
الشارقة 24:

أكدت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، على التزام شركة "نواة للطاقة"، بكافة متطلبات مرحلة التشغيل للوحدة الثالثة في محطة براكة للطاقة النووية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها حول الإعلان عن بدء مرحلة التشغيل الاعتيادية /الحرجية/ للوحدة الثالثة في براكة، أنه منذ إصدارها رخصة التشغيل في يونيو الماضي للوحدة الثالثة في محطة براكة للطاقة النووية، واصلت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية مهامها الرقابية في مرحلة تحميل الوقود ومختلف الاختبارات التي أجريت وصولاً لمرحلة التشغيل الاعتيادية، والتي تعد من المراحل المهمة في محطة الطاقة النووية والتي تبدأ فيها عملية الانشطار النووي لتوليد الطاقة أو ما تعرف بـ/الحرجية/.

وفي أعقاب إصدار الهيئة لرخصة التشغيل ووصولاً لمرحلة التشغيل الاعتيادية /الحرجية/، قامت الهيئة، بإجراء الأنشطة الرقابية والتي شملت التفتيش من خلال مفتشيها المقيمين في المحطة، وإرسال مزيد من المفتشين لمتابعة عمليات تحميل الوقود النووي ومختلف مراحل الاختبارات.

وتقوم الهيئة، بالتحقق بشكل مستمر من مستوى الجاهزية والاستعداد لحالات الطوارئ، فضلاً عن متابعة البيئة من خلال محطات الرصد المستقلة المتواجدة حول المحطة مع استخدامها لمختبرها البيئي.

وتمثل مرحلة التشغيل الاعتيادية /الحرجية/، إنجازاً تاريخياً في مسيرة برنامج الإمارات للطاقة النووية، والذي سوف يساهم في تحقيق التشغيل التجاري للوحدة الثالثة. 

ومنذ تأسيسها في عام 2009، أصدرت الهيئة، اللوائح والأدلة الإرشادية وقامت بعمليات تفتيش دقيقة ومراجعات ساهمت في الوصول إلى هذه المرحلة الهامة في تاريخ أول محطة للطاقة النووية في المنطقة، من أجل ضمان سلامتها وأمنها.

وستقوم الهيئة، في أعقاب هذه المرحلة، بمواصلة مهامها الرقابية والتفتيش وغيرها من المراحل التالية والتي تشمل بداية توليد المحطة للكهرباء، ثم التشغيل التجاري الكامل، وذلك لضمان أمن وسلامة المحطة في إطار مهام الهيئة لحماية المجتمع والعاملين والبيئة.
September 22, 2022 / 11:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.