جار التحميل...

°C,
صقر غباش يناقش التنسيق البرلماني مع فلوريس

الإمارات وكولومبيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

September 22, 2022 / 11:12 PM
ناقش معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع السيناتور جلوريا فلوريس رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ رئيسة لجنة الصداقة الإماراتية الكولومبية، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والرياضية.
الشارقة 24 – وام:

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع السيناتور جلوريا فلوريس رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ رئيسة لجنة الصداقة الإماراتية الكولومبية، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد برلماني من المجلس إلى جمهورية كولومبيا.

حضر اللقاء، سعادة سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا، ووفد المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أميركا اللاتينية، سعادة كل من: الدكتور طارق حميد الطاير رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، ومريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة كل من: الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وتم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والرياضية، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتشكل أولوية لدى البلدين، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

وشدد الجانبان، على أهمية التواصل والتنسيق البرلماني بين الجانبين بما يسهم في إثراء العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، مما يعزز ويجسد عمق وخصوصية هذه العلاقات وتعزيز الروابط المشتركة التي ترتكز على تلاقي الرؤى ووحدة المواقف والشراكة المتنامية في المجالات كافة.

وأكد معالي صقر غباش، أهمية دور لجنة الصداقة في تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلسي النواب والشيوخ في كولومبيا، وعلى صعيد العلاقات الثنائية، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون، بما يخدم مصالح البلدين، وعلى أهمية تبادل الخبرات في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة تبادل المعرفة والممارسات البرلمانية.

وقدم معالي صقر غباش، دعوة إلى لجنة الصداقة الكولومبية الإمارتية لزيارة دولة الإمارات، والاطلاع على مجالات العمل المشتركة بين البلدين.

بدورها، رحبت فلوريس، بمعالي صقر غباش والوفد المرافق، مؤكدة أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيدة بنهج دولة الإمارات وبالتطور الذي تشهده مسيرة الحياة البرلمانية، وأشارت إلى أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين الجانبين من أجل خلق تعاون مشترك وتنسيق الرؤى وتوحيد الجهود ودعم القضايا الدولية المشتركة، مثمنة الزيارة الناجحة لوفد المجلس الوطني الاتحادي إلى كولومبيا حالياً.

وأكدت أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة البرلمانية نظرا لأهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز الحوار الحضاري والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب.
September 22, 2022 / 11:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.