جار التحميل...

°C,
بسقوطه أمام الكرواتي تشوريتش

الإسباني نادال يودع بطولة سينسيناتي الأميركية للتنس

August 18, 2022 / 11:46 AM
ودع الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثالث عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس، بخسارته أمام الكرواتي بورنا تشوريتش
الشارقة 24 – أسعد خليل:

خرج الإسباني المخضرم رافاييل نادال من بطولة سينسيناتي الأميركية للماسترز في كرة المضرب بسقوطه أمام الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف 152 عالمياً 6-7 (9-11) و6-4 و3-6 وحذا حذوه الأسترالي نيك كيرويس والبريطاني أندي موراي، في حين تغلبت البريطانية ايما رادوكانو على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.
 
في المباراة الأولى التي استمرت نحو 3 ساعات، بدا نادال العائد إلى الملاعب بعد غياب دام 6 أسابيع وتحديداً منذ إصابته أمام كيريوس في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية لإصابة في أسفل عضلات البطن، بعيداً جداً عن مستواه الذي أهله التتويج ببطولة أستراليا المفتوحة ثم رولاس غاروس الفرنسية لينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب الكبيرة في الغراند سلام (22 لقباً).
 
 وكان الماتادور الإسباني نبٌه قبل أيام من انطلاق دورة سينسيناتي بأنه يحتاج الى الوقت لكي يستعيد كامل لياقته البدنية وقد اعترف بذلك بعد الخسارة بقوله "يتعين علي تحسين مستواي، يجب ان أتدرب، احتاج إلى بضعة أيام".

وأضاف: "من الصعب الخروج بإيجابيات كثيرة من هذه المباراة.. إنها الحقيقة.. حصلت على فرصتين خلال الجولة الفاصلة لكني لعبت بطريقة سيئة.. ثم خضت مجموعة ثالثة سيئة، هذا كل ما في الأمر".

وأدت خسارة نادال إلى ضمان الروسي دانييل مدفيديف البقاء في صدارة التصنيف العالمي عند انطلاق فلاشينغ ميدوز.. وكان يتعين على نادال التتويج في سينسيناتي وعدم بلوغ الروسي الدور ربع النهائي لينتزع الإسباني المركز الأول عالمياً.

وبهذا الفوز، تأهل تشوريتش إلى ثمن النهائي، حيث سيواجه الإسباني أيضاً روبرتو باوتيستا الذي أطاح بالأميركي ماركوس جيرون بواقع 6-3 و6-3.

أندي موراي

وخسر البريطاني أندي موراي أمام مواطنه كاميرون نوري 6-3، 3-6، و4-6.

واحتاج موراي، بطل سينسيناتي مرتين، إلى تدليك في فخذه الأيمن قبل أن يتمكن من مغادرة الملعب بعد كفاحه لما يقارب من ساعتين و45 دقيقة، في آخر تحضير لبطولة فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في 29 أغسطس.

وقال موراي: "في بعض الأحيان شعرت أنني لعبت بشكل جيد ثم في بعض الأحيان لم أكن كذلك.. ربما لم يكن ثباتي في المكان الذي أريده".
August 18, 2022 / 11:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.