جار التحميل...

°C,
في جلسة حوارية مع كبار السن

الغفلي: "بركة التراث" يعرّف بطرق التعامل مع كوارث الطبيعة قديماً

August 17, 2022 / 10:37 PM
أكدت خولة مبارك الغفلي رئيس قسم الفعاليات الخارجية بمعهد الشارقة للتراث، أن المعهد ينظم بشكل دوري جلسات حوارية حول التراث، مشيرة إلى تنظيم جلسة، ضمن برنامج "بركة التراث" تحت شعار "حماة التراث"، بمشاركة عدد من كبار السن، للحديث عن طرق العيش والتعامل مع الكوارث الطبيعية قديماً.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفادت خولة مبارك الغفلي رئيس قسم الفعاليات الخارجية بمعهد الشارقة للتراث، بأن المعهد ينظم بشكل دوري جلسات حوارية حول التراث، مشيرة إلى تنظيم جلسة، ضمن برنامج "بركة التراث" بدورته الـ5 تحت شعار "حماة التراث"، بمشاركة عدد من كبار السن، الذين تطرقوا إلى طرق العيش والتعامل مع الكوارث الطبيعية قديماً.

وأوضحت الغفلي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن هذه المبادرة، تأتي ضمن برنامج مدينة الشارقة مراعية للسن، بحضور عدد من المسنين والمهتمين بالتراث والرواة، وبمشاركة نادي الأصالة التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة.

وأكدت رئيس قسم الفعاليات الخارجية بمعهد الشارقة للتراث، أن الجلسة الحوارية تطرقت إلى طرق التغلب على الكوارث الطبيعية قديماً، من ناحية التعامل مع تداعيات الفيضانات والسيول والأمطار الغزيرة ودخول المياه للبيوت ووسائل التصدي لها، وطرق إنقاذ الماشية، وإعادة تأهيل الشوارع.

ونوهت الغفلي، إلى أن المشاركين بالجلسة، تبادلوا المعلومات والخبرات، ولفتت إلى أن البرنامج يستهدف فئة كبار السن لدمجهم في المجتمع، من خلال البرامج الثقافية والتراثية والفعاليات، وكشفت أنه سيتم تقديم برامج مستقبلية في الربع الأخير من العام الجاري.
August 17, 2022 / 10:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.