جار التحميل...

°C,
في ختام زيارة استهدفت تعزيز علاقات التعاون

"علاقات الشارقة" تطلع على التجربة التنموية لمدن كوريا الجنوبية

August 17, 2022 / 1:21 PM
اختتم وفد من دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، برئاسة الشيخ فاهم القاسمي، رئيس الدائرة، زيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية ومقاطعة جيجو، التابعة لها.
الشارقة 24:
 
في إطار حرص إمارة الشارقة على توثيق علاقات التعاون مع الاقتصادات المتقدمة، اختتم وفد من دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، زيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية ومقاطعة جيجو، التابعة لها.
 
وتضمنت زيارة الوفد، الذي ترأسه الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، عدداً من هيئات المجتمع المدني والمؤسسات العلمية والاجتماعيّة والاقتصاديّة الكوريّة، بهدف الاطلاع على تجاربها وبحث سبل تطوير العلاقات الثنائيّة معها، بالإضافة إلى زيارة عدد من المعالم الثقافيّة والسياحيّة الرئيسية.
 
وقال الشيخ فاهم القاسمي: "تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة بشراكة استراتيجية مع جمهورية كوريا الجنوبية في شتى المجالات، لا سيما الاقتصادية والثقافية وفي قطاعات الطاقة والصحة والتعليم، في ظل امتلاك الجانبين رؤية تنموية شاملة عبرت عنها العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بينهما".
 
وأضاف: "بحثنا خلال الزيارة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون المتاحة، ووجهنا الدعوة لشركائنا الكوريين للتعرف عن كثب إلى المقومات الفريدة التي تتمتع بها الشارقة، والتي جعلت منها مركزاً اقتصادياً وصناعياً رئيساً، ومنارة للعلم والمعرفة في المنطقة".
 
وتابع: "نتطلع إلى الارتقاء بمستوى العلاقات بين الشارقة وكوريا الجنوبية من جهة، ومقاطعة جيجو من جهة أخرى، ونسعى إلى الوصول لمستويات أفضل في تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لدى الجانبين".
 
زيارة كوريا

وشملت جولة وفد الدائرة في كوريا الجنوبيّة، زيارة الجمعية الكورية العربية ولقاء مايونغ سام، الأمين العام للجمعية، حيث ناقش الجانبان دور الجمعية في تعزيز التعاون والتبادل الثقافي مع الدول العربية من خلال العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة، وأهمية تطوير العلاقات الثقافية بين الشعوب لما لها من قيمة في تعزيز التواصل الإنساني، وفرص التعاون في مجال النشر والكتابة. 

وتعرف الوفد خلال زيارته لـ "منظمة كوريا للسياحة"، إلى الاستراتيجية الكورية للجذب السياحي، التي أسفرت عن استقطاب أكثر من 17.5 مليون سائح في 2019، كما تعرف إلى أبرز المعالم الحيوية ومناطق الجذب السياحي في البلاد، وما يميز كل منها.
 
وزار الوفد "مؤسسة معهد الملك سيجونغ"، وهي مؤسسة فكرية مستقلة غير ربحية، تهدف لتطوير الاستراتيجيات والسياسات في مجالات الشؤون الخارجية، حيث بحث الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وفي محطته الأخيرة في كوريا الجنوبية، زار الوفد سفارة الإمارات في سيؤول، حيث التقى عيسى السماحي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى سيؤول، وتناول الجانبان أهمية العلاقات الثنائية بين الشارقة وكوريا.

زيارة جيجو

والتقى الشيخ فاهم القاسمي مع أو يونغ هن، حاكم مقاطعة جيجو، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين الشارقة وجيجو وسبل توطيدها.
 
واجتمع وفد دائرة العلاقات الحكومية مع كو تشن هوا، المديرة العامة للشؤون الثقافية الدولية بمقاطعة جيجو، كما التقى كوه أون سوك، رئيسة منظمة جيجو للسياحة، اللتين قدمتا صورة متكاملة عن الخصوصية الثقافية للجزيرة والمواقع السياحية والطبيعية التابعة للتراث العالمي فيها، والتي جعلت منها مقصداً سياحياً عالمياً.
 
وتعرف الوفد خلال جولة في الجزيرة على أبرز المعالم السياحية، مثل متحف بونتي للفن الكوري المعاصر، الذي يعرض مقتنيات تبرز جماليات التراث الكوري العريق بطابع من الحداثة، بالإضافة إلى زيارة جبال هالا، وغابة الشفاء في منطقة سيوغويبو، وكهف مانجانغ البركاني.
 
وزار الوفد "جامعة جيجو الوطنية"، وبحث الشيخ فاهم القاسمي مع رئيسها كيم إل هوان، سبل توثيق الروابط العلمية مع جامعات الشارقة، وفرص إجراء تبادل طلابي بين الطرفين، لإثراء الحصيلة العلمية لديهم، بما يكسبهم المزيد من الخبرات المعرفية والمهنية مستقبلاً، خصوصاً في قطاعات العلوم المتقدمة والفضاء والطاقة المتجددة والعلوم البحرية.
 
وفي مجال الاقتصاد والتجارة، التقى رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، يانغ مون سيوك، رئيس غرفة تجارة وصناعة جيجو، حيث تناول الجانبان فرص تعزيز التبادلات التجارية بين الشارقة وجيجو، وأهمية عقد لقاءات أعمال بين مستثمري الشارقة ونظرائهم في جيجو، إذ نوه الشيخ فاهم القاسمي بما تملكه الشارقة من إمكانيات كبيرة، وبنية تحتية متقدمة، ما يجعل منها وجهةً للاستثمارات الكورية. 

وفي ختام اللقاء، وجه الشيخ فاهم الدعوة لرجال الأعمال والشركات في جيجو للمشاركة في "منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر" 2023، الذي ينعقد في فبراير المقبل. 
 
وخلال زيارته لمعهد جيجو للسلام، تعرف الوفد إلى دور المعهد في تعزيز السلام والتعاون الإقليمي في شرق آسيا، وذلك خلال شرح قدمه الدكتور إنتك هان، رئيس المعهد.
 
وفي مجال المناطق الحرة، التقى وفد الشارقة، يانغ يونغ تشال، رئيس مركز تنمية مدينة جيجو الدوليّة الحرة، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول سبل دعم استقطاب الاستثمارات المحليّة والأجنبيّة، والشركات من جميع دول العالم للعمل في بيئات معفاة من الرسوم الجمركية.

واستعرض الشيخ فاهم القاسمي الدور المحوري لإمارة الشارقة في هذا المجال، مبيناً أن الإمارة تضم العديد من المدن الحرة التي توفر ميزات مشجعة للمستثمرين، مثل التملك الكامل لرأس المال، والإعفاء من الرسوم والضرائب، وتمتعها ببنية تحتية ولوجستية متطورة.  
August 17, 2022 / 1:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.