جار التحميل...

°C,
في مجال المشاركات التطوعية

فرع نادي سيدات الشارقة بكلباء يظفر بجائزة الشارقة للعمل التطوعي

August 11, 2022 / 12:59 PM
فاز فرع نادي سيدات الشارقة بكلباء، بجائزة الشارقة للعمل التطوعي لعام 2022 في دورتها التاسعة عشر في مجال المشاركات التطوعية عن فئة المؤسسات الحكومية، وجاء التتويج خلال حفل نظمته الجائزة مؤخراً في بيت الحكمة بالشارقة.
الشارقة 24:

حصد فرع نادي سيدات الشارقة بكلباء جائزة الشارقة للعمل التطوعي لعام 2022 في دورتها التاسعة عشر في مجال المشاركات التطوعية عن فئة المؤسسات الحكومية.

ففي حفل نظمته الجائزة مؤخراً في بيت الحكمة بالشارقة، لتكريم الفائزين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تسلمت موزة محمد الوشاحي مدير فرع نادي سيدات الشارقة بكلباء جائزة التكريم من الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم.

وأعربت موزة الوشاحي عن اعتزازها بفوز نادي سيدات الشارقة ممثلاً بفرع كلباء بهذه الجائزة القيمة التي تسهم ومن خلال فئاتها المختلفة في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي في مجتمع دولة الإمارات فكراً وممارسة، وتعزيز المبادرات والمشاريع التطوعية المختلفة سواء من قبل الجهات والمؤسسات أو الأفراد، لافتة إلى أن الجائزة نجحت في تحقيق أهدافها نحو جعل العمل التطوعي أحد أساسيات العمل اليومي للعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة ومن عناصر الحياة لدى أفراد المجتمع في إمارة الشارقة بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام.

وأضافت أن نادي سيدات الشارقة وانطلاقاً من قيمه المؤسسية وترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة يولي عناية بالغة في تبني وإطلاق المبادرات الفاعلة والمشاريع الناجحة وتنفيذ المشاركات المجتمعية الهادفة في سبيل خدمة الإنسان وتطوير المجتمع بأفراده ومؤسساته، وبما يترجم مبادئ الخير والعطاء التي يدعو إليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث يفخر سموه دائماً بالمساهمات التطوعية التي تقدمها عناصر المجتمع، ويؤكد باستمرار أن "العمل التطوعي يشكل قيمة إنسانية نبيلة، ويعد رافداً مهماً لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمعات، ويعزز مكارم الأخلاق لدى الأفراد بمساهمتهم الفاعلة وعطائهم اللامحدود".

وأشارت إلى أن فوز فرع النادي بكلباء بالجائزة في مجال المشاركات التطوعية عن فئة المؤسسات الحكومية هو ثمرة جهوده المبذولة في هذا الجانب على مدار عام 2021، وجاء هذا التكريم ليتوج هذه المساعي ويحفز فريق عمل الفرع نحو المزيد من العطاء والألق ويزكي روح المبادرة للخير والمنافسة الإيجابية لديهم في مجال العمل التطوعي خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أن خطة المساهمات والأنشطة التطوعية للفرع خلال العام الماضي زخرت بالعديد من المبادرات والمشاريع والمشاركات التي تم تنظيمها داخلياً أو من خلال الشراكة المجتمعية مع نخبة من الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة. ومن ذلك تنفيذ مبادرة حملة (شتاء بارد، قلوب دافئة)، وهي مبادرة تطوعية خيرية إنسانية سنوية ينظمها الفرع خلال شهري ديسمبر ويناير من كل عام، وبالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، وتهدف إلى جمع تبرعات عينية ونقدية لصالح المحتاجين داخل الدولة وخارجها بمعرفة وموافقة الجهات المختصة، حيث أنجز فريق النادي 800 ساعة تطوعية من خلال هذه المبادرة.

وتابعت: وبالتعاون مع نادي اتحاد كلباء الرياضي الثقافي نظم الفرع مبادرة تفعيل المعسكر الصيفي بالنادي، من خلال تقديم خدمات تطوعية ترفيهية ورياضية للمشاركين، مضيفة بأن الفرع شارك بنجاح في فعاليات أيام الشارقة التراثية في دورتها الثامنة عشر لعام 2021م، حيث حظي الجمهور بدورات فنية تراثية قدمها فريق النادي، بالإضافة إلى تقديم خدمة تنظيم سير العمل داخل القرية التراثية في كلباء والإشراف على فقرات المسرح، وبإجمالي 882 ساعة تطوعية.

وفي إطار جهود الفرع لدعم وتسويق منتجات الأسر المنتجة في مدينة كلباء، أنجزت مبادرة (معرض الجوهرة الثاني 2021) والتي تم تنظيمها في مركز رواق للمناسبات بالتعاون مع مجلس سيدات الأعمال بالشارقة 528 ساعة تطوعية تم تكريسها لدعم السيدات ورائدات الأعمال المشاركات في المعرض وإبراز مشاريعهن الواعدة وتمكينها من تحقيق الإيرادات المستهدفة، وبالمثل شهدت مساهمة فرع النادي بكلباء في (معرض مجموعة فلورنسا الثاني) تسجيل 680 ساعة عمل تطوعية، من خلال إعداد وتجهيز المكان للجمهور واستقبال الزوار وتلبية طلباتهم المختلفة.

وذكرت الوشاحي بأن مركز إبداع للمواهب التابع لفرع النادي بكلباء نفذ 480 ساعة تطوعية من خلال تنظيم مبادرتها التعليمية السنوية (بالعلم نرتقي) والتي هدفت إلى تعليم 20 سيدة من كبار المواطنات غير المتعلمات أساسيات القراءة والكتابة وحفظ القرآن الكريم، وبطريقة سهلة ومبسطة.

وعلى صعيد متصل كان للفرع بصمة تطوعية مميزة من خلال المشاركة في المعرض الوطني لمخطوطات القرآن الكريم ومعرض المشاريع الريادية الصغيرة بالتعاون مع فرع جامعة الشارقة بكلباء ومجلس أولياء الأمور بالمدينة، كما ساهم مطعم مراسي التابع للفرع في دعم المعرض عبر توفير الوجبات والأطباق الغذائية للمشاركين، وبما يمثل نحو 60 ساعة تطوعية.
 
August 11, 2022 / 12:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.