جار التحميل...

°C,
بمشاركة أكثر من 40 وكالة أنباء

"وام" و"يونا" ينظمان ورشة عمل للتعريف بالكونغرس العالمي للإعلام

August 01, 2022 / 10:01 PM
جانب من أعمال الورشة الافتراضية
عقد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا"، اليوم الاثنين، ورشة عمل افتراضية لوكالات الأنباء الأعضاء في الاتحاد، للتعريف بـ "الكونغرس العالمي للإعلام"، وذلك بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك".
الشارقة 24 – وام:

نظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا"، اليوم الاثنين، ورشة عمل افتراضية لوكالات الأنباء الأعضاء في الاتحاد، للتعريف بـ "الكونغرس العالمي للإعلام"، وذلك بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات "وام"، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك".

شهدت الورشة، مشاركة ممثلي أكثر من 40 وكالة أنباء رسمية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى وكالات الأنباء في الدول التي تتمتع بصفة مراقب في المنظمة، وبانتشار جغرافي يغطي أربع قارات.

تناولت الورشة، الانعكاسات الإيجابية المنتظرة للحدث الإعلامي العالمي الذي تستضيفه أبوظبي في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وبمشاركة نخبة من رواد صناعة الإعلام على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبه، كشف سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات، في كلمة ألقاها نيابة عنه علي يوسف السعد نائب مدير عام بالإنابة، أن الكونغرس العالمي للإعلام سيجمع نخبة عالمية من صناع الإعلام في المجالات الصحافية والإذاعية والتلفزيونية والوسائط المتعددة والتسويق الرقمي والذكاء الاصطناعي والابتكار في محتوى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أن الكونغرس سيساعد عبر جلساته الحوارية ونقاشاته التفاعلية، في تحديد فرص وتحديات المؤسسات والشركات الإعلامية، وإيجاد الحلول والابتكارات الفاعلة، ورسم الملامح المستقبلية التي تخدم الجوانب الإعلامية المتعددة، لافتاً إلى أنه سيكون للكونغرس أيضاً دور محوري في تمكين الأعمال المبتكرة وإعادة تصور مفهوم الشركات على صعيد تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي والخوارزميات الصحافية في إنتاج المحتويات الإعلامية المتنوعة.

وكانت الورشة، قد استهلت بكلمة افتتاحية ألقاها محمد بن عبدربه اليامي المدير العام المكلَّف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإٍسلامي، أكد فيها أن الكونغرس العالمي للإعلام يأتي في ظل التطورات المتسارعة في المشهد الإعلامي العالمي، سواءً على صعيد تقنيات الإنتاج أو على صعيد استهلاك المحتوى الإعلامي والمعلوماتي، مشدداً على أنَّ وكالات الأنباء مطالبة أكثر من غيرها بمواكبة هذه التطورات، للحفاظ على دورها مصدراً إخبارياً موثوقاً، وتعزيز حصتها في المشهد الإخباري الدولي.

من جانبه، قدم ناتان واوغ مدير إدارة الفعاليات في "كابيتال للفعاليات"، عرضاً تعريفياً عن الكونغرس العالمي للإعلام، وما يتيحه للجهات المشاركة من الوصول إلى أسواق الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، وعقد اجتماعات خاصة مع كبريات الشركات العالمية وأبرز الخبراء الدوليين، إضافة إلى العمل على نقل المعرفة في مجال الإعلام، وبحث الفرص الاستثمارية وبناء الشراكات.

واستعرض محاور المؤتمر المصاحب للكونغرس، الذي يعقد تحت شعار "صياغة مستقبل قطاع الإعلام"، والذي يركز على ثلاثة موضوعات رئيسية هي: الاستثمار والفرص في قطاع الإعلام، والابتكار وأحدث التقنيات في الإعلام، والشباب ومستقبل الإعلام.

وتوقع أن يشهد المؤتمر نقاشات حول الابتكار، وإطلاق منتجات حديثة، وعقد ورش عمل وحلقات نقاش بمشاركة متحدثين دوليين بارزين، إضافة إلى جلسات خاصة عن الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن الكونغرس سينظم برنامجاً خاصاً لتعزيز الفرص التجارية بين العارضين، والمشترين الدوليين والإقليميين الذين سيستضيفهم الكونغرس من الرؤساء التنفيذيين وملاك الشركات وممن يتمتعون بقوة شرائية كبيرة.

ودارت خلال الورشة، نقاشات بين ممثلي وكالات الأنباء الأعضاء في الاتحاد، والجهات المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام، حول أفضل السبل للاستفادة من الحدث العالمي.
August 01, 2022 / 10:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.