جار التحميل...

°C,
ضمن فعاليات النشاط الصيفي

نادي مليحة ينظم 4 ورشات تراثية متنوعة ومحاضرة في الهوية الوطنية

July 29, 2022 / 3:05 PM
نظم نادي مليحة ضمن فعالياته للنشاط الصيفي 4 ورشات تراثية متنوعة بالتعاون مع معهد الشارقة للتراث وشملت تلك الورش حرفة السفافة، وورشة صناعة الليخ، وورشة عن السنع، وورشة خدمة التلى، وذلك خلال أسبوع الهوية الوطنية، كما تضمن الأسبوع إقامة محاضرة تناولت موضوع الهوية الوطنية قدمها الدكتور سعيد بالليث الطنيجي.
الشارقة 24:

حقق نادي مليحة في إطار فعالياته للنشاط الصيفي للعام الجاري 2022 نجاحاً كبيراً في إقبال المشاركين على أنشطته التي تواكبت مع أسبوع الهوية الوطنية وشملت 4 ورشات تراثية متنوعة بجانب محاضرة في الهوية الوطنية.

وأبدع القائمون في النشاط الصيفي على اختيار ورش تلاقت مع ميول المشاركين ورغباتهم في تعلم الحرف الإماراتية التليدة بجانب اكتسابهم الخبرات اللازمة عن العادات والتقاليد والتي عززت من حبهم للإمارات وحرصهم على معايشة قيم الماضي وروحه المتجددة.

وجرى خلال أسبوع الهوية الوطنية والذي تواصل على مدى 6 أيام تنظيم 4 ورشات تراثية بالتعاون مع معهد الشارقة للتراث وشملت تلك الورش حرفة السفافة وورشة صناعة الليخ وورش عن السنع وورشة خدمة التلى والألعاب التراثية، التي حظيت بتفاعل كبير من قبل المشاركين وجديتهم في حضور تلك الورش والاقبال عليها.

وتضمن الأسبوع إقامة محاضرة تناولت موضوع الهوية الوطنية قدمها الدكتور سعيد بالليث الطنيجي خبير التنمية البشرية أشار فيها إلى عدد من القيم التي يجب أن يتحلى بها الإنسان ليرتبط ارتباطاً وثيقاً بوطنه وتطرق إلى ما قدمته قيادة الإمارات من إمكانات وخدمات لتعزيز المنظومة المقدمة للمواطن والمقيم على أرض الدولة.

وتضمن الأسبوع طرح دورات في حفظ وتلاوة القرآن الكريم شمل جميع المشاركين خلال فترة تواجدهم في النادي.

وأكد عبد الله بالعجيد الكتبي رئيس اللجنة الثقافية وعضو مجلس إدارة نادي مليحة ورئيس اللجنة المنظمة للنشاط الصيفي على أهمية أسبوع الهوية الوطنية والذي جاء تنظيمه ترجمة لخطة مجلس الشارقة الرياضي في إطار السعي المتواصل إلى تعزيز استفادة المشاركين والنهوض بمهاراتهم في كافة المجالات لاسيما المرتبطة بالوطن والإعلاء من قيمة حب الإمارات في نفوسهم.

وأشار إلى أن هذا التنوع جذب المشاركين لحضور الفعاليات وعدم التغيب عنها وإظهار مدى تعلقهم بموضوعات الورش وكذلك المحاضرة لافتاً إلى أن هذا الأسبوع يعد من أنجح أسابيع الأنشطة في النادي.
 
July 29, 2022 / 3:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.