جار التحميل...

°C,
سجلت أعلى معدل للأمطار في 30 عاماً

إيواء 3800 متضرر من سيول الفجيرة بدون خسائر بشرية

July 28, 2022 / 6:48 PM
تواصل فرق الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالتعاون مع الجهات الأمنية والشركاء الاستراتيجيين، جهودها لإحكام السيطرة على الأوضاع في إمارة الفجيرة، التي تعرضت لأعلى معدل في مياه الأمطار خلال 30 عاماً.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تشهد إمارة الفجيرة، جهوداً حثيثة للتعامل مع تداعيات الحالة المدارية التي عمت الساحل الشرقي ومدن المنطقة الشرقية من إمارة الشارقة، والتي تسببت في بعض الأضرار المتمثلة في بعض المنازل والمركبات.

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن فرقاً أمنية متخصصة واحترافية تتعامل مع الوضع الراهن منذ أمس الأربعاء، موضحة أنه لا توجد خسائر بشرية جراء السيول الغزيرة التي تعرضت لها الإمارة.

وكشف المركز الوطني للأرصاد، أن إمارة الفجيرة تعرضت لسيول غير مسبوقة، حيث سجلت منطقة ميناء الفجيرة نحو 234 ملم من مياه الأمطار، وهو أعلى معدل تشهده الدولة منذ نحو 30 عاماً.

وكشف العميد الركن د. علي سالم الطنيجي مدير عام العمليات المركزية الاتحادية بوزارة الداخلية، عن إيواء نحو 3800 فرد من المتضررين في إمارة الفجيرة، فضلاً عن إنقاذ وإجلاء 870 عالقاً نتيجة كثافة جريان المياه.

كما تم نقل وتسكين 150 متضرراً في وحدات فندقية، حيث يتم التعاون والتنسيق مع نحو 20 منشأة فندقية، وفرت حوالي 827 وحدة فندقية لاستقبال المتضررين.
July 28, 2022 / 6:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.