جار التحميل...

°C,
نظمه مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي

الجامعة القاسمية تخرج 40 من الدبلوم المهني بالصيرفة الإسلامية

July 08, 2022 / 10:30 PM
جانب من حفل التخريج
احتفلت الجامعة القاسمية، بتخريج 40 من الطلبة من الدبلوم المهني المعتمد في الصيرفة الإسلامية، والذي نظمه مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي بالجامعة.
الشارقة 24:

نظمت الجامعة القاسمية، احتفالاً لتخريج مجموعة من الطلبة من الدبلوم المهني المعتمد في الصيرفة الإسلامية، والذي نظمه مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي بالجامعة، وبلغ عدد الطلبة المتخرجين من البرنامج نحو 40 طالباً من الطلبة الدراسين في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الاقتصاد والإدارة.

وتلقى الخريجون، 100 ساعة تدريب، بينها 20 ساعة للتدريب العملي، واحتوى البرنامج على بيان تطوير ونشأة المصارف الإسلامية، ومن ثم التعرف على عمليات التمويل والاستثمار في المصارف الإسلامية، والخدمات المصرفية الإسلامية، وغيرها من الموضوعات المهمة، وتمت دراسة حالات ميدانية تطبيقية يكتسب من خلالها الطلبة المهارات العملية في الدبلوم.

وقام سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية، يرافقه الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، والدكتور إبراهيم المنصوري مدير مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي بالجامعة القاسمية، بمنح الخريجين شهادات التخرج من الدبلوم.

وبارك رئيس الجامعة القاسمية للخريجين من الدبلوم المهني المعتمد في الصيرفة الإسلامية، تخرجهم وحصولهم على الدبلوم في هذا المسار المهم من جوانب الصيرفة، وأشار إلى اعتزاز الجامعة بمواصلة دورها في خدمة المجتمع محلياً ودولياً، في سياق رؤاها من طرح الدبلومات التي يقدمها مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي بالجامعة القاسمية.

بدوره، أشار مدير الجامعة القاسمية، إلى الدبلوم المهني المعتمد في الصيرفة الإسلامية وتفرده فيما يقدمه من منهج علمي متكامل في هذا الموضوع الحيوي، وأكد على دور الخريجين من الدبلوم المهني في الصيرفة الإسلامية ومساهمتهم في كافة مواقع العمل، في تطبيق ما تعلموه في هذا الدبلوم الذي شمل مناهج وتطبيقات الصيرفة الإسلامية وفق قواعدها.

من جهته، لفت مدير مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي بالجامعة القاسمية، إلى أن المركز يفخر بتخريج كوكبة من خريجي الدبلوم المهني للصيرفة الإسلامية، ليكونوا ثمرة هذا المركز في تحقيق أهدافه والاتجاه نحو أفق من العمل ارتكازاً على معارف ومهارات عالية، اكتسبوها خلال التحاقهم بالدبلوم الذي يعزز من نهج الجامعة وتوجهات المركز في تنمية الفهم بالصيرفة الإسلامية.
July 08, 2022 / 10:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.