جار التحميل...

°C,
بدورته الـ 13

المملكة المغربية تحتضن مهرجان المسرح العربي في يناير 2023

July 03, 2022 / 12:40 PM
خلال زيارة وفد الهيئة العربية للمسرح المملكة المغربية
تستعد المملكة العربية احتضان الدورة الـ 13 من مهرجان المسرح العربي في مدينة الدار البيضاء، في الفترة من العاشر إلى السادس عشر من يناير 2023.
الشارقة 24:

استقبل معالي الأستاذ محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل في المملكة المغربية، سعادة الأستاذ إسماعيل عبد الله أمين عام الهيئة العربية للمسرح، والوفد المرافق له، وذلك في إطار التعاون بين الطرفين.

 حيث تم الاتفاق على الإعلان عن تنظيم الدورة الـ 13 من مهرجان المسرح العربي في مدينة الدار البيضاء، في الفترة من العاشر إلى السادس عشر من يناير 2023.

وقد اتفق الطرفان على تفاصيل هذه الدورة التي تأجل تنظيمها عامين متتالين نتيجة جائحة كورونا، بما في ذلك تحديد الفضاءات المسرحية المحتضنة لفعاليات المهرجان، وتفاصيل المؤتمر الفكري الذي تم تخصيصه لقراءة ومساءلة التجارب المسرحية المغربية، الامتداد والتجديد، والذي سيشارك فيه عدد كبير من المبدعين والباحثين المسرحيين في المغرب والوطن العربي، إضافةً إلى ورشات المعايشة مع أصحاب التجارب المسرحية الإبداعية التي ستنظم لفائدة المسرحيين الشباب والشباب الهواة في عديد المراكز الثقافية ودور الشباب.

كما ستشهد الدورة ندوة تتعلق بالحقوق والنظم والتشريعات والحماية الاجتماعية الخاصة بالفنان في الوطن العربي، تشارك في هذه الندوة الجهات العربية المعنية، إضافةً لمنظمات أجنبية ذات الاختصاص.
July 03, 2022 / 12:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.