جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع "استشاري الشارقة" ومؤسسة ربع قرن

البرلمان العربي للطفل ينظم جلسة حوارية "تجارب ملهمة"

July 02, 2022 / 10:12 AM
نظم البرلمان العربي للطفل جلسة حوارية بعنوان "تجارب ملهمة يقدمها نخبة من البرلمانيين"، وذلك في مقر المجلس الاستشاري بمدينة الشارقة بدولة الإمارات.
الشارقة 24:

نظم البرلمان العربي للطفل أحد المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية جلسة حوارية بعنوان "تجارب ملهمة يقدمها نخبة من البرلمانيين"، وذلك في مقر المجلس الاستشاري بمدينة الشارقة بدولة الإمارات، حيث سلطت على أبرز النجاحات التي حققها البرلمانيين في ظل الانعكاس الإيجابي على أداء البرلمانيين ودورهم في مسيرة التنمية على جميع الصعد.

حضر وقائع الجلسة التي جرى تنظيمها بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني بتعاون البرلمان العربي للطفل مع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري، وسعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، وموزه محمد الشامسي نائب مدير ناشئة الشارقة من مؤسسة ربع قرن.

كما وشارك كوكبة من منتسبي مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين متمثلة في أطفال الشارقة وناشئة الشارقة في حضور الجلسة الحوارية.

فيما تحدث في الجلسة كلاً من سعادة شذى علاي النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة فاطمة علي المهيري عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، رئيسة لجنة شؤون الأسرة، وراشد سيف الطنيجي رئيس مجلس شورى أطفال الشارقة السابق وعضو شورى شباب الشارقة، ومزنة العامري عضو البرلمان العربي للطفل عضو البرلمان الإماراتي للطفل، وأدار الجلسة عبد الله بدر آل علي عضو البرلمان الإماراتي للطفل.

وأفاد سعادة أيمن عثمان الباروت في مستهل انعقاد الجلسة إلى أهميتها كونها تتواكب مع اليوم الدولي للعمل البرلماني وإبراز الجهود الوطنية المختلفة التي تعزز من مسيرة الطفل نحو ممارسة دوره البرلماني في ظل حرص الجامعة العربية والدول العربية على تمكين الطفل من ممارسة دوره البرلماني في خدمة وطنه ومجتمع.

وأشار إلى أهمية اكساب الطفل الممارسة المتكاملة للعمل البرلمان وتأهيله ليكونوا قادة المستقبل في أوطانهم، مشيراً في ذات السياق إلى الدعم الكبير والسخي والمقدم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للبرلمان العربي للطفل وأطفاله، لافتاً إلى أن حاكم الشارقة يرى في الطفولة مستقبل أوطاننا العربية وأملها في استكمال نهضتها لذا كان دعمه واحتضانه لفكرة إنشاء البرلمان العربي للطفل.

وتحدث ضيوف الجلسة الحوارية في عدد من المحاور التي تلاقت في بيان ما تحقق من إنجازات برلمانية في دولة الإمارات في ظل الدعم اللامحدود من قبل القيادة الحكيمة في تمكين المواطنين من الكبار والصغار على ممارسة دورهم في عملية صنع القرار وفي العمل البرلماني.
July 02, 2022 / 10:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.