جار التحميل...

°C,
بمقر وزارة الاقتصاد في دبي

الزيودي يبحث سبل الارتقاء بالشراكة الاستثمارية مع إندونيسيا

July 02, 2022 / 12:00 AM
التقى معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، معالي ذو الكفل حسن وزير التجارة في إندونيسيا، وذلك بمقر وزارة الاقتصاد في دبي، لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى آفاق أرحب.
الشارقة 24 – وام:

بحث معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ومعالي ذو الكفل حسن وزير التجارة في إندونيسيا، سبل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى آفاق أرحب، تحت مظلة اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعتها الدولتان، الجمعة.

واستعرض الوزيران خلال لقائهما بمقر وزارة الاقتصاد في دبي، بحضور سعادة عبد الله سالم الظاهري سفير الدولة لدى الجمهورية الإندونيسية وعدد من كبار المسؤولين من الطرفين بنود الاتفاقية التي تحقق المصالح المشتركة للدولتين، وتمت خلال عدة جولات من المحادثات الناجحة التي اتسمت بروح التعاون البناء بهدف التوصل إلى أفضل بنود للاتفاقية بما يحفز النمو الاقتصادي المشترك.

ورحب معالي ثاني الزيودي بمعالي ذو الكفل حسن، ووجه له التهنئة بمناسبة توليه منصبه حديثاً، فيما وجه الشكر إلى فريقي التفاوض من الدولتين على جهودهما المثمرة للتوصل إلى اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وإندونيسيا.

وأعرب معالي الزيودي عن تطلعه إلى المزيد من علاقات الشراكة الاستراتيجية تحت مظلة الاتفاقية التاريخية التي تتوج أكثر من 46 عاماً من علاقات الصداقة والتعاون البناء بين الدولتين.

وقال معالي ثاني الزيودي إن العلاقات التجارية بين الإمارات وإندونيسيا تشهد زخماً كبيراً انعكس على بيانات التجارة البينية غير النفطية والتي بلغت 3 مليارات دولار في عام 2021 بزيادة 62 % مقارنةً بعام 2020 مقارنةً بـ 17% خلال عام 2019، كما يشهد التدفق التجاري اتجاهاً صاعداً، ففي الربع الأول من عام 2022، بلغ إجمالي التجارة البينية غير النفطية 900 مليون دولار أميركي بزيادة 44 % عن الفترة نفسها من عام 2021.

بدوره أعرب معالي ذو الكفل حسن عن شكره لدولة الإمارات على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أن العلاقات التجارية بين الإمارات وإندونيسيا تزداد رسوخاً خصوصا ًمع إبرامهما اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.
July 02, 2022 / 12:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.