جار التحميل...

°C,
الأولى من نوعها على مستوى دول الخليج

تعاونية الشارقة تحصد جائزة BRCGS للسلامة الغذائية

June 29, 2022 / 8:29 PM
حصدت تعاونية الشارقة أحد أكبر وأقدم التعاونيات في الدولة على جائزة السلامة الغذائية عن فئة قطاع التجزئة ( السوبرماركت) على مستوى دول الخليج، وذلك عن فرعها الكائن في مركز الرحمانية التجاري.
الشارقة 24:

في منجز جديد يضاف إلى سجلاتها، حصدت تعاونية الشارقة أحد أكبر وأقدم التعاونيات في الدولة على جائزة السلامة الغذائية عن فئة قطاع التجزئة ( السوبرماركت) على مستوى دول الخليج، وذلك عن فرعها الكائن في مركز الرحمانية التجاري.

وجرى الاحتفال باستلام الجائزة في مركز الرحمانية التجاري بحضور السيد حسن السوقي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في تعاونية الشارقة، والسيد زياد همامي المدير التنفيذي لقطاع البيع بالتجزئة، والسيد رمزي مقدميني، مدير الشؤون التجارية، وممثلين عن الجائزة في مقدمتهم أنيشا مديرة العمليات، وإيرنست ستيفن، مدير تطوير الأعمال، وساراث كومار المؤسس والمدير التنفيذي في الشرق الاوسط ،كما حضر  علي سليمان رئيس قسم الرقابة الغذائية في بلدية الشارقة، وحشد من مديري الأقسام والموظفين التابعين لتعاونية الشارقة.

وعبر سعادة ماجد سالم الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعد الثاني من نوعه  لفرع مركز الرحمانية التجاري، حيث حصل الفرع مؤخراً على جائزة أفضل تصميم سوبرماركت بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤكداً أن الإنجازات التي تسجلها الجمعية بشكل متواصل تعكس مسيرة من الجهود المخلصة التي بذلتها تعاونية الشارقة في خدمة المجتمع.

وقال الجنيد "إن هذا الاستحقاق يدفع تعاونية الشارقة إلى مواصلة الجهود نحو تحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم استمرارية توفير الخدمات ذات الجودة العالية، ويقود نحو البناء على ما تم تحقيقه والاستفادة من جميع الخبرات لتعزيز القدرات والاستمرار في مواكبة احتياجات المتعاملين، مشيراً الى أن الحصول على الجائزة يعزز من ثقة المستهلكين والمتعاملين مع تعاونية الشارقة.

ويعد معيار السلامة الغذائية الذي بدأ به منذ عام 1998، إطاراً لإدارة سلامة المنتج ونزاهته ومشروعيته وجودته، حيث يحظى المعيار العالمي لسلامة الأغذية باعتراف من قِبَل مبادرة سلامة الغذاء العالمية مما يعني أن منح شهادة ناجحة يساعد في الاحتفاظ بالتواجد في الأسواق الرئيسية أو دخول أسواق رئيسية جديدة.

وتشتمل مزايا الحصول على جائزة ترتبط بمعيار السلامة الغذائية على منح فرص جديدة لأنشطة الأعمال، وتحسين القدرات على العمل مع مؤسسات كثيرة تشترط الحصول على شهادة " بريغز" لسلامة الأغذية " كالتزام او شرط تعاقدي، علاوة على كسب ثقة العملاء في العلامة التجارية الحاصلة على الشهادة.

كما يساعد المعيار في حماية العلامة التجارية، ما يمنح العملاء الثقة بشأن برامج الحماية وإدارة سلسلة التوريد، فيما تقبل العديد من الشركات العاملة في مجالات التجزئة والتصنيع والمكونات الغذائية وخدمات الأغذية وتجهيز المواد الخام المعيار العالمي لسلامة الأغذية وتشترطه كجزء من إجراءات الموافقة على الموردين وهو الأمر الذي يمنح الجهة الحاصلة على الشهادة خيارات اكثر ، كما يمنح ميزة القدرة على التنافسية.

وأوضح سعادته أن فرع مركز الرحمانية التجاري يخدم أهالي منطقة الرحمانية وضواحيها، وسكان المناطق المجاورة لها كالسيوح والعطين والصجعة والزبير، ومنطقتي القرائن والنوف، حيث يمتد المركز على مساحة 8 آلاف متر مربع، وتصل الطاقة الاستيعابية للمتسوقين إلى 5 آلاف متسوق، ويتضمن عدداً من الأقسام الجديدة، منها الإلكترونيات والتجميل والمأكولات الذي يشمل الطهي الحيّ والشواء، وردهة لتناول الطعام فيما تستخدم تعاونية الشارقة أدوات فريدة عبر أقسام مختلفة، إلى جانب توفير خدمة الدفع الذاتي التي يؤدي بها المتسوق مهمة المسح الضوئي لـلمنتجات، ثم الدفع للمشتريات مما يقلل الحاجة إلى المعاملات وجهًا لوجه، ويوفر الوقت على المتسوقين.


June 29, 2022 / 8:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.