جار التحميل...

°C,

التنمية الزراعية والحيوانية بالشارقة...رؤى وآفاق طموحة

سعت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية وبشكل دؤوب ومستمر إلى أن تخطو خطواتها نحو التميز والتقدم وفقاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لرسم استراتيجية شاملة والنهوض بالعمل المجتمعي وتحسين أدائه في كافة المجالات، وتحقيق التنمية الزراعية والحيوانية.
ووضعت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، الخطط والبرامج التي تمكن من تعزيز ثقافة الرعي والاهتمام بالموارد الرعوية في الإمارة وفق استراتيجية واضحة تكفل المحافظة على الثروتين الزراعية والحيوانية في آنٍ واحد وفق أسس علمية وتقنية.

وتتمثل اختصاصات مراعي الشارقة، في الإشراف على المراعي وإدارتها وتطوير قدراتها الإنتاجية وتحسينها بالوسائل الملائمة التي نكفل تنميتها والمحافظة عليها، ووضع الضوابط والنظم الخاصة بالرعي وتحديد مدده وفتراته وأسلوب الانتفاع بالمراعي؛ والعمل على تحديد الثروة الحيوانية التي يصرح لها بالرعي والمملوكة للقاطنين حول المراعي وفقاً للطاقة الرعوية لها.

وتنفيذاً لاستراتيجية مراعي الشارقة التي تم اعتمادها من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة - حفظه الله ورعاه- سوف تصبح هذه المناطق ذات رفد اقتصادي يخدم المنطقة وأهلها، فالحاجة متزايدة إلى خلق طفرة في التنمية الحيوانية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الألبان واللحوم وغيرها.
June 28, 2022 / 10:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.