جار التحميل...

°C,
خلال زيارة مدير المركز الإقليمي لتعزيز الكتاب في أميركا اللاتينية والكاريبي

هيئة الشارقة للكتاب تبحث التعاون الثقافي مع وفد من كولومبيا

June 16, 2022 / 8:19 PM
بحث سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، مع وفد من جمهورية كولومبيا، برئاسة اندريس اوسا، مدير المركز الإقليمي لتعزيز الكتاب في أميركا اللاتينية والكاريبي، سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين الشارقة والمؤسسات المعنية بصناعة الكتاب في كولومبيا.
الشارقة 24:

استقبل سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، في مقر الهيئة بالشارقة، وفداً من جمهورية كولومبيا، برئاسة اندريس اوسا، مدير المركز الإقليمي لتعزيز الكتاب في أميركا اللاتينية والكاريبي، إلى جانب نائبته خوانيتا اسكالون، منسقة المطبوعات.

وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين الشارقة والمؤسسات المعنية بصناعة الكتاب في كولومبيا، وتطوير واقع الترجمة بين الثقافتين العربية والكولومبية، وإمكانية تنظيم وتنسيق فعاليات مشتركة تشمل معارض الكتاب ومهرجانات أدب الطفل، لتبادل التجارب والخبرات، بين الكتاب والرسامين والناشرين في الإمارات وكولومبيا.

وخلال اللقاء عرض رئيس الهيئة أمام الوفد الدور الذي يقوم به معرض الشارقة الدولي للكتاب، باعتباره يمثل بوابة لسوق النشر العربي، ويسهم إلى جانب مهرجان الشارقة القرائي للطفل في نشر المعرفة وتعزيز ثقافة القراءة، ويوفر للناشرين فرص التوسع في تسويق الكتاب على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، والوصول إلى 950 مليون شخص يمثلون المهتمين بالقراءة في المنطقة.

وأهدى رئيس هيئة الشارقة للكتاب للوفد الكولومبي، كتب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سرد الذات، وبيبي فاطمة، وأبناء الملك المترجمة للغة الإسبانية.

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر موزعي الكتب الذي نظمته هيئة الشارقة للكتاب لأول مرة، بالتزامن مع الدورة الـ 13 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، ودور المؤتمر في استكشاف رؤى الناشرين وتصوراتهم حول ابتكار وتطوير آليات جديدة، للوصل بالكتاب إلى أسواق ومجتمعات جديدة من القراء.

وشملت زيارة الوفد جولة تعريفية للمنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، اطلع خلالها الجانب الكولومبي على ما تقدمه للناشرين والعاملين في مجال الصناعات الإبداعية، وطباعة ونشر وتوزيع الكتاب، من خلال إمكانياتها التي تسهم في مساعدة الناشرين على إيجاد أسواق جديدة للكتاب، وتوفر لهم الاستفادة من خدماتها اللوجستية في المجالات المتعلقة بالترجمة، والطباعة والتوزيع والتنسيق بين الناشرين.

وقال سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "استعرضنا مع الوفد الكولومبي جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي جعل من الشارقة نقطة التقاء في صناعة الثقافة والإبداع الفكري على مستوى العالم، وعلى مدى أكثر من أربعين عاماً كانت هذه الجهود وستظل تقود تطلعاتنا نحو الإسهام في تعزيز المشروع الحضاري للإمارة، على قاعدة الاهتمام بالثقافة والكتاب ومد الجسور مع مختلف الثقافات العالمية".
June 16, 2022 / 8:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.