جار التحميل...

°C,
لتأهيل المنتسبين على الإنتاج المنزلي

إطلاق ورش تدريبية لصقل مهارات أعضاء "إنتاج" بالشارقة

June 15, 2022 / 9:24 AM
نظم مركز "إنتاج" التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، دورات وورش تدريبية وفنية لأعضاء المركز البالغ عددهم 785 منتسباً، وجميعهم يعدون من المستفيدين من الضمان الاجتماعي للدائرة، ومن كافة الأفرع.
الشارقة 24:

يحرص مركز "إنتاج" التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، على تنظيم دورات وورش تدريبية وفنية لأعضاء المركز البالغ عددهم 785 منتسباً، وجميعهم يعدون من المستفيدين من الضمان الاجتماعي للدائرة، ومن كافة الأفرع. 

وتهدف الورش إلى صقل مهارات الأعضاء في المجال الذي يرغبون التخصص به، حيث قام المركز بمعرفة طلبات ورغبات الأعضاء في الورش التي يرغبون الانضمام إليها والتبحر فيها وصقل مواهبهم إضافة إلى الاطلاع على ما كل ما هو جديد.

5 ورش تدريبية شهرياً

وقالت مريم الحمادي مدير مركز "إنتاج": "بناءً على اقتراحات الأعضاء ورغباتهم يتم وضع عناوين للورش كل شهر، والتنسيق مع الشركاء، حيث ينظم المركز 5 ورش تدريبية شهرياً، والتي تكون حضورياً وأحياناً عن بعد، ويكون الاشتراك متاحاً أمام جميع الأعضاء، وبحسب تخصصاتهم التي وفرها المركز."

 وتتمثل الباقات في باقة "طيب" للبخور والعطور، وباقة "أطايب" للمأكولات، وباقة "الإبداع" للمشغولات اليدوية، وباقة "أناقة" للأزياء والإكسسوارات، وباقة "مهرة" للحرف التراثية. وتم تنظيم ورشة إضافية خاصة بعنوان "امتيازات رخصة اعتماد" والمقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية.

تعاون وتنسيق

كما تم الاتفاق مع مركز الشيف الدولي المختص بتدريب وتعليم أساسيات الطبخ لتقديم ورشة في المطبخ الشامي، وورشة اللوحات الفنية المجسمة بالتعاون مع نادي سيدات الثميد، وورشة "الريزون" للتصاميم بالتعاون والاتفاق مع نادي سيدات الحمرية، بالإضافة إلى ورشة في فن التفصيل والخياطة.

ويتكفل مركز "إنتاج" بجميع البرامج المجانية، وتهدف الورش الشهرية إلى إتاحة الفرص أمام كافة الأسر المسجلة في دعم الانتاج المنزلي لمساعدتهم في تحسين أوضاعهم بإيجاد دخل مادي إضافي، إلى جانب المساعدات التي يتلقوها من الدائرة، كما ويهدف المركز إلى تأهيل وتدريب مستفيدي الضمان الاجتماعي في الدائرة على الإنتاج المنزلي، وإتاحة الفرص لتسويق منتجات وخدمات المستفيدين من خلال معارض ومشاركات واتفاقيات منافذ، وتحسين مستوى المنتجات لرفع قدرتها التنافسية بما يلبي احتياجات السوق المحلي، وطرح منتجات وخدمات ذات جودة منافسة تحمل العلامة التجارية "إنتاج".

ومنذ إنشاء المركز في عام 2010؛ يعمل على الترويج لفكرة الإنتاج المنزلي لما فيها من فرص لزيادة دخل الأسر المستفيدة من المساعدات الاجتماعية في الدائرة وتمكينها، وصولاً بهم إلى الاستقلالية والحياة الكريمة، وتشجيع الاكتفاء الذاتي، وذلك من خلال منظومة متكاملة يقدمها المركز تستهدف تدريب وتأهيل الأسر المستفيدة من الإعانات الاجتماعية، وإتاحة الفرص لتسويق منتجاتها من خلال تنظيم المعارض، والعمل على تحسين المنتجات لرفع قدرتها التنافسية، بما يلبي احتياجات السوق المحلي وطرح منتجات وخدمات ذات جودة منافسة تحمل العلامة التجارية.
June 15, 2022 / 9:24 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.