جار التحميل...

°C,
ضمن صفقات الميركاتو الصيفي

نادي لوس أنجليس أف سي الأميركي يتعاقد مع المدافع كييليني

June 13, 2022 / 9:01 PM
جورجو كييليني
تعاقد نادي لوس أنجليس أف سي الأميركي، اليوم الاثنين، مع مدافع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق المخضرم جورجو كييليني، من دون إعطاء تفاصيل عن قيمة العقد.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أعلن نادي لوس أنجليس أف سي الأميركي، اليوم الاثنين، تعاقده رسمياً مع مدافع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق المخضرم جورجو كييليني، من دون إعطاء تفاصيل عن قيمة العقد.

وأوضح جون ثورينغتون أحد رئيسي النادي، بالنسبة إلينا، أنها فرصة فريدة، فقلة من اللاعبين في العالم يملكون سجله وخبرته، فيما أكد النادي أن اللاعب وقع حتى نهاية موسم 2023.

وأضاف أعتقد أن الدوري الأميركي للمحترفين، أصبح وجهة أكثر استقطاباً لجميع أنواع اللاعبين، أكان الأمر يتعلق بالمواهب الشابة أو النجوم الأوروبيين.

وكان النادي الأميركي ألمح في وقت سابق، إلى إمكانية التعاقد مع كييلني عندما نشر على حسابه على تويتر، رمزاً تعبيرياً متحرّكاً وعبارة "متاح قريباً، توقيع مؤكد" باللغة الايطالية، ما استدعى الرد من كييلني بالذات بأنه هو المستهدف بهذا المنشور الغامض.

وكان كييليني (37 عاماً)، ترك ناديه يوفنتوس في نهاية الموسم الفائت، وخاض آخر مبارياته الـ117 الدولية في صفوف منتخب بلاده ضد الارجنتين في مباراة "فيناليسيما" التي جمعت بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية وانتهت بفوز ممثل الأخيرة 3 - صفر.

وكان قطب الدفاع الذي يطلق عليه لقب "برج بيزا" (مسقط رأسه)، ينوي إنهاء مسيرته الدولية في مونديال قطر 2022، لكن منتخب بلاده سقط سقوطاً مدوياً على أرضه أمام مقدونيا الشمالية في الملحق المؤهل نهاية مارس الماضي ليندثر حلمه، ما دفعه لإعلان اعتزاله اللعب دولياً بعمر السابعة والثلاثين.

بدأ مسيرته في صفوف ليفورنو في الدرجات الدنيا عام 2000، واستمر في صفوفه أربعة مواسم قبل أن ينضم إلى نادي فيورنتينا لموسم واحد، ومنه إلى يوفنتوس الذي أمضى معه 17 عاماً.

بقي وفياً للسيدة العجوز، على الرغم من إسقاط يوفنتوس للدرجة الثانية 2006، بسبب فضيحة رشوة. 

أدرك أنصار النادي، بأنه ليس مجرد لاعب واعد بل من الأوفياء أيضاً، وعاش العصر الذهبي ليوفنتوس، بعد أن عاد الأخير للدرجة الأولى، وتوج في صفوفه بتسعة ألقاب توالياً في الدوري المحلي من 2012 إلى 2020، بالإضافة إلى كأس إيطاليا خمس مرات، خلال هذه الفترة.
June 13, 2022 / 9:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.