جار التحميل...

°C,
بخفض وارداتها بنسبة 90% بحلول نهاية العام

واشنطن ترحب بالحظر الأوروبي على النفط الروسي وتقويض قوة موسكو

June 01, 2022 / 10:20 AM
في خطوة من شأنها تقليم مخالب الدب الروسي وتقويض قوة موسكو، بحرمان الكرملين من مصدر تمويل ضخم للحرب الدائرة في أوكرانيا، رحبت الولايات المتّحدة الثلاثاء بالحظر الذي فرضته دول الاتحاد الأوروبي الـ27 على واردات النفط الروسي، معتبرة أنّ هذه الخطوة ستكسر العمود الفقري للدب الروسي.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

رحّبت الولايات المتّحدة الثلاثاء بالحظر الذي فرضته دول الاتحاد الأوروبي الـ27 على واردات النفط الروسي، معتبرة أنّ هذه الخطوة ستقوّض هذا العامل القوي في آلة الحرب الروسية.

ومساء الإثنين اتّفقت دول الاتّحاد الأوروبي الـ27 خلال قمّة في بروكسل على خفض وارداتها من النفط الروسي بنسبة 90% بحلول نهاية العام الجاري، في قرار تسعى من خلاله لحرمان الكرملين من مصدر تمويل ضخم لحربه على أوكرانيا.

والثلاثاء قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس للصحافيين "نرحّب بالحظر الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي"، مشيراً إلى أنّ الولايات المتحدة، الأقلّ اعتماداً من الأوروبيين على روسيا في ما يتعلّق بمصادر الطاقة، سبق وأن فرضت حظراً تاماً على واردات المحروقات الروسية.

وأضاف "نعلم أنّ هناك دعماً واسعاً في صفوف حلفائنا وشركائنا، كما رأينا مرة جديدة من جانب الاتحاد الأوروبي، لتقويض هذا العامل القوي في آلة الحرب الروسية" أي صادرات النفط والغاز.

كما رحّب برايس بالجهود التي تبذلها القارة الأوروبية لتنويع مصادر إمداداتها من الطاقة وتطوير موارد الطاقة المتجددة، وذلك لتقليل اعتمادها على موسكو على المدى الطويل.

وقال "نحن متّحدون في تصميمنا على مواصلة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجميع المسؤولين عن هذه الحرب".





June 01, 2022 / 10:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.