جار التحميل...

°C,
تنظم 12 فعالية في يوليو ونوفمبر المقبلين

الشارقة تنظم ملتقىً عربياً احتفاءً بجائزة عاصمة الثقافة الرياضية

May 27, 2022 / 5:09 PM
سعادة عيسى الحزامي في لقطة مع المشاركين بالاجتماع العربي
أعلن سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، في مؤتمر صحافي بالقاهرة، عن تنظيم ملتقى ثقافي رياضي عربي، خلال شهري يوليو ونوفمبر المقبلين، بمناسبة فوز الإمارة بجائزة عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2021.
الشارقة 24:

كشف سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، على هامش مشاركته باجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في القاهرة، النقاب عن ملتقى ثقافي رياضي عربي، سينظمه مجلس الشارقة الرياضي، خلال شهري يوليو ونوفمبر المقبلين، بمناسبة فوز الإمارة بجائزة عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2021.

وأعلن سعادة عيسى الحزامي، تفاصيل الملتقى في مؤتمر صحافي، بحضور الوزراء العرب، واستهله بشكر الحضور على عزائهم في وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ومباركتهم لخليفته صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس للدولة "حفظه الله"، وأعرب عن امتنان المجلس لفوز إمارة الشارقة بجائزة عاصمة الثقافة الرياضية العربية، وأشار إلى أن الجائزة انضمت لجوائز سابقة من "اليونسكو"، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ومجلس وزراء السياحة العرب.

واستعرض رئيس مجلس الشارقة الرياضي، تفاصيل الملتقى، الذي سيشهد في شهر يوليو المقبل فعاليات: سوق الوراقين للكتب، وبرنامج صيف الشارقة، وتجرأ على القراءة، ومهرجان الذيد للرطب، ومرح الصيف، وبطولة شد الحبل، بينما يشهد في شهر نوفمبر المقبل فعاليات: دورة كلباء للألعاب الشاطئية، وملتقى الحرف التقليدية، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، ومعرض المغامرات والتخييم، وملتقى الفنون، ومهرجان الشتاء على شاطئ خورفكان.

وخلال الزيارة، أهدى الحزامي درع المجلس الرياضي إلى كل من د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، وأشرف محمود رئيس الإتحاد العربي للثقافة الرياضية، وبحث معهم تعزيز التعاون المشترك.

كما حضر الحزامي، الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بجامعة الدول العربية، وشهد قرعة بطولة إفريقيا لمنتخبات كرة اليد التي تستضيفها القاهرة من 9 إلى 19 يوليو المقبل.
May 27, 2022 / 5:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.