جار التحميل...

°C,
خلال منافسات اليوم الثالث في الكويت

الإمارات ترفع حصيلة ميدالياتها إلى 12 في دورة الألعاب الخليجية

May 18, 2022 / 10:12 PM
السباح الإماراتي سالم غالب خلال المنافسات
وصلت حصيلة منتخبات الإمارات المشاركة في دورة الألعاب الخليجية بالكويت، إلى 12 ميدالية ملونة حتى الآن، وذلك مع انطلاقة المشاركات، يوم الاثنين الماضي، حيث تستمر منافسات الدورة حتى الـ31 الجاري.
الشارقة 24:

نجح وفد الإمارات الرياضي المشارك بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة 16 - 31 مايو الجاري، في تحقيق 12 ميدالية ملونة، بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات، مع إمكانية زيادة حصيلتنا من الميداليات الملونة في جميع المسابقات الأخرى بالرياضات التي تشارك فيها الإمارات.

وواصل منتخبنا الوطني للرماية، التألق في دورة الألعاب بعد إضافة ميداليتين فضيتين للإمارات في مسابقتي رماية "التراب" في فئة الفرق، عبر الفريق المكون من أحمد يحيى، وظاهر العرياني، ويحيى المهيري، ومسابقة البندقية الهوائية لمسافة 10 م بواسطة الرامي إبراهيم علي، وذلك ضمن منافسات الرماية التي احتضنها مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية.

وقدم منتخب الإمارات للرماية، أداءً مميزاً في مسابقة "التراب"، بعد تتويج الفريق المكون من أحمد يحيى وظاهر العرياني ويحيى المهيري بالميدالية الفضية، برصيد 341 طبقاً، فيما حقق المركز الأول الفريق الكويتي برصيد 364 طبقاً، وجاء في المركز الثالث الفريق السعودي برصيد 310 أطباق.
 
وتأهل الثلاثي أحمد يحيى وظاهر العرياني ويحيى المهيري، ضمن أفضل 8 رماة إلى الأدوار النهائية في مسابقة "التراب" لفئة الفردي، لكن الحظ لم يحالفهم للوصول إلى النهائي، حيث حقق أحمد يحيى المركز الرابع، وخرج ظاهر العرياني ويحيى المهيري من الدور نصف النهائي، بينما توج بالمراكز الثلاثة الأولى رماة منتخب الكويت في فئة الفردي وهم ناصر المقلد الفائز بالميدالية الذهبية والوصيف طلال الرشيدي ونال المركز الثالث عبد الرحمن الفيحان.

ونال اللاعب إبراهيم علي المركز الثاني في مسابقة البندقية الهوائية 10 م، بعد تأهله إلى المواجهة النهائية التي جمعته بالعماني سالم الناعبي الحائز على الميدالية الذهبية، بينما حقق المركز الثالث العماني عصام البلوشي.

وفي ألعاب القوى، حصلت لطيفة الكعبي على ذهبية الوثب الثلاثي بعد سحبها من الواثبة البحرينية، بسبب مخالفة إدارية من الأخيرة في دخول المنافسة، ليرتفع رصيد الإمارات إلى 3 ذهبيات.

وفي سباق 400 متر حواجز، ضمن منافسات ألعاب القوى للسيدات، احتلت مهرة عبد الرحيم لاعبة منتخبنا الوطني المركز الرابع، مسجلة زمناً قدره 1.16.68 دقيقة.

وحقق معيوف حسن معيوف لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال المركز الثامن في سباق 800 متر، مسجلاً زمناً قدره 1.55.78 دقيقة، بينما حل زميله خالد البدواوي في المركز السادس في سباق 3000 متر موانع بزمن قدره 9.45.68 دقيقة، ومنعت الإصابة أحمد علي حسن لاعب منتخبنا لألعاب القوى، من المشاركة في مسابقة رمي القرص ضمن منافسات اليوم الثاني.

وتوزعت الميداليات الـ10 على 3 رياضات هي ألعاب القوى والرماية والسباحة، حيث حصدت فاطمة الحوسني ذهبية مسابقة رمي القرص مسجلة مسافة 40.98 متر، إضافة إلى برونزية دفع الجلة، كما حققت لطيفة الكعبي ذهبية الوثب الثلاثي بمسافة 11.30 متر بعد أن نجحت في الفوز بفضية الوثب الطويل، وأضافت كل من فاطمة البلوشي ورقية المرزوقي برونزيتين 400 متر و800 متر على الترتيب، ونجح فريق التتابع سيدات المكون من لطيفة الكعبي، عبير البلوشي، فاطمة البلوشي، مهرة عبد الرحيم من حصد الميدالية البرونزية بمسابقة الجري "100×4" م.

وحصد السباح يوسف المطروشي ذهبية سباحة 200 متر حرة بزمن 1:52.95 دقيقة، وأضاف سالم غالب الميدالية الفضية بمسابقة 200 متر فراشة بزمن 2:06.97 دقيقة، وحققت الرماية الميدالية الفضية عن طريق أحمد عبد الله الأميري بمسابقة المسدس الهوائي 10 م، برصيد 245.3 نقطة.
 
وفاز منتخبنا الوطني لكرة السلة على نظيره السعودي السعودية بنتيجة (63 – 67)، ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية في المباراة الثانية للمجموعة، وذلك بعد فوزه بنتيجة 71 – 66 على البحرين في المباراة الأولى، ليتبقى له مباراتين مع قطر والكويت، حيث تصعد المنتخبات الأربع الأولى إلى الدور قبل النهائي، ويلتقي أول المجموعة مع رابع المجموعة، وثاني المجموعة مع ثالث المجموعة، ويلعب الفائزان على المباراة النهائية، فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.
 
ويشارك كل من سيف بن فطيس، وعبيد بن ضاوي، لاعبا منتخبنا الوطني للرماية غداً، في منافسات السكيت، كما يشارك أحمد عبد الله الأميري وأمين مثنى، ومحمد صالح في مسابقة فرق المسدس الهوائي 10 م.

وفي منافسات السباحة، يشارك كل من يوسف المطروشي، وعبد الله إبراهيم، بمسابقة 50 م حرة، ويشارك سالم غالب بمسابقة 200 م متنوع، وعمر الحمادي ويوسف الشامسي بمسابقة 100 م صدر، إضافة إلى سباق التتابع "100×4" م، عن طريق سالم غالب، عمر الحمادي، حسين الحمادي، ويوسف المطروشي.

ويشارك منتخب الدراجات للسيدات، في سباق فرق ضد الساعة لمسافة 20 كم، فيما يلاقي منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات للسيدات نظيره السعودي.
May 18, 2022 / 10:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.