جار التحميل...

°C,
نتائج جيدة لرماة التراب في منافسات اليوم الأول

الرماية ترفع رصيد الإمارات لـ4 ميداليات ملونة في "خليجية الكويت"

May 17, 2022 / 7:15 PM
خلال تتويج رماة الإمارات
نالت الإمارات، 4 ميداليات ملونة، وذلك في مستهل مشاركتها بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، والمقامة في الكويت خلال الفترة من 16 إلى 31 مايو الجاري.
الشارقة 24:

حصدت الإمارات، 4 ميداليات ملونة في مستهل مشاركة وفدنا الرياضي بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة 16 - 31 من الشهر الجاري، بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتشارك الإمارات فيها بـ285 رياضياً ورياضية في 16 لعبة فردية وجماعية مختلفة ضمن 111 مسابقة تقام في 12 موقعاً ويرافق الوفد 39 مدرباً، و24 إدارياً، و12 أخصائياً ومعالجاً.
 
وأضافت الرماية، ميدالية جديدة للإمارات بالدورة عن طريق أحمد عبد الله الأميري في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار، بعد أن قصت فاطمة الحوسني شريط الميداليات بالدورة بتحقيق الميدالية البرونزية بمسابقة دفع الجلة بمسافة 11.84 متر، وأضافت فاطمة البلوشي الميدالية البرونزية في سباق 400 متر بزمن 1:06.53 دقيقة، فيما حققت لطيفة الكعبي الميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل بمسافة 5.34 متر.
 
وفي منافسات ألعاب القوى للرجال، حل أحمد حسن خامساً في منافسات دفع الجلة بمسافة 16.94 متر، فيما حل سالم البلوشي رابعاً بمسابقة الوثب الطويل بمسافة 7.01 متر .
 
وبالرغم من الظروف المناخية التي شهدت عاصفة رملية قوية، أثرت على الرؤية في أغلب الأوقات، إلا أن لاعبات الإمارات استطعن إضافة أولى الإنجازات بالدورة ووضع الإمارات في جدول الترتيب العام.
 
وأعربت لطيفة الكعبي، عن سعادتها بتحقيق الميدالية الفضية في مسابقة الوثب الطويل، في ظل قوة مستوى لاعبات الوثب من مختلف الدول المشاركة، وتقارب الأداء في كل المحاولات الـ6 المخصصة للمسابقة، مؤكدة أن الفرصة مازالت قائمة لتحقيق ميدالية أخرى وإهدائها للإمارات من خلال المشاركة في الوثب الثلاثي أو التتابع.
 
كما أكدت العداءة فاطمة البلوشي، على قوة سباق 400 متر وذهاب الميداليتين الذهبية والفضية لعداءات مملكة البحرين من خلال أزمنة متقاربة، مشيرة إلى دور العامل النفسي والذهني والتركيز قبل المنافسات لتحقيق أفضل النتائج، وبما يحقق الهدف المرجو من المشاركة.

ونجح أحمد عبد الله الأميري، في حصد الميدالية الفضية في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار محققاً 245.3 نقطة، وحصد السعودي عطا الله العنزي الميدالية الذهبية محققاً 246.3 نقطة، وحصل العُماني سليمان الرحبي على الميدالية البرونزية محققاً 243.3 نقطة.
 
وجاء محمد صالح في المركز الثامن برصيد 138.2 نقطة، ولم يحالف الحظ الرامي أمين مثنى في الوصول بعيداً بالمنافسات، إذ لم يتمكن من التأهل وحل في المركز الـ14 برصيد 556 نقطة.

وأسفرت منافسات اليوم الأول للتراب، عن تحقيق يحيى المهيري 70 طبقاً، وأحمد يحيى 66 طبقاً، وحمد العرياني 65 طبقاً من أصل 75 تم توزيعها على 3 جولات على أن يتم استكمال المنافسات غداً بالتصويب على 50 طبقاً.
  
واستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة، مشواره في النسخة الثالثة لدورة الألعاب الخليجية في الكويت، بالفوز على حساب نظيره البحريني بنتيجة 71 - 66 في المباراة التي احتضنتها مجمع الشيخ سعد العبد الله الصباح في الكويت، ضمن منافسات اليوم الأول من البطولة الخليجية.
 
وتعادل منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات للسيدات، أمام نظيره الكويت بهدف لمثله في المباراة التي جرت على صالة مجمع الشيخ سعد العبد الله الرياضي، أمس الاثنين، ضمن منافسات اليوم الأول لدورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت ولغاية 31 من الشهر الجاري.

فيما خسر منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات للرجال، أول مبارياته أمام منتخب الكويت في المباراة التي جمعتهما، في مجمع سعد العبد الله الرياضي.

ويستكمل غداً الأربعاء، منتخبنا الوطني للسباحة مشاركته في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، حيث يخوض يوسف المطروشي سباق 100 متر فراشة، كما يشارك حسين الحمادي في سباق 800 متر حرة، وسالم غالب وسعيد يحيى في 100 متر ظهر، ويشارك في سباق التتابع (100x4) كل من سالم غالب، عمر الحمادي، عبد الله إبراهيم، يوسف المطروشي.

كما يستكمل منتخبنا الوطني للرماية غداً، منافسات التراب بالتصويب على 50 طبقاً، من أصل 125 عن طريق أحمد الحمادي، وظاهر العرياني، ويحيى المهيري، فيما يشارك إبراهيم عبد الله، وسلطان حسن بمسابقة بندقية الهواء 10 م.
 
وتختتم غدا مشاركتنا في أم الألعاب بمنافسات الرجال، عن طريق كل من محمد عمر رمي المطرقة، وسعود الزعابي في 1500 متر، فيما تختتم مشاركة منتخبنا الوطني لألعاب القوى للسيدات كل من وداد روباري بإطاحة المطرقة، وعبير البلوشي بمسابقة 200م، وفريق التتابع (400x4) متر المكون من مهرة عبد الرحيم، وفاطمة البلوشي، ورقية المرزوقي، وميرة غلوم.

كما يلاقي غداً منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات، نظيره العُماني، في محاولة لتعويض خسارته بالمباراة الأولى أمام منتخب الكويت، فيما يواجه منتخب الإمارات لكرة قدم السيدات منتخب مملكة البحرين في ثاني مبارياته، بعد تعادله مع منتخب الكويت في المباراة الأولى.
May 17, 2022 / 7:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.