جار التحميل...

°C,
إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد وميتسوتاكيس يبحثان الشراكة الإستراتيجية بين البلدين

May 09, 2022 / 3:30 PM
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعالي كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان الصديقة، اليوم الاثنين، مسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف الجوانب في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهما، إضافة إلى مجمل القضايا و التطورات الإقليمية و الدولية محل الاهتمام المشترك.
الشارقة 24 - وام:

تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعالي كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان الصديقة، اليوم الاثنين، وجهات النظر بشأن مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على مختلف الجوانب الإنسانية والاقتصادية.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الوطن، بمعالي رئيس وزراء اليونان و الوفد المرافق، معرباً عن ثقته في أن الزيارة ستكون إضافة جديدة للتعاون والعمل المشترك الفاعل والمثمر بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، والبناء على الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهما.

وبحث سموه ومعالي كيرياكوس ميتسوتاكيس، مسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف الجوانب في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهما، إضافة إلى مجمل القضايا و التطورات الإقليمية و الدولية محل الاهتمام المشترك.

واستعرض سموه ومعالي كيرياكوس ميتسوتاكيس مختلف أوجه التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليونان والفرص الواعدة لتطويرها، خاصة في المجالات الحيوية الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والبيئة والطاقة، إلى جانب الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والتي تعد داعماً رئيساً للاقتصادات الوطنية ومحركاً لعجلة التنمية المستدامة في البلدين.

وأكدا توافق الرؤى بين دولة الإمارات واليونان بشأن العديد من القضايا والملفات خاصة ما يتعلق بالعمل على إيجاد تسويات سلمية للنزاعات والأزمات التي تشهدها المنطقة والعالم، ودفع المساعي الدبلوماسية التي تسهم في تحقيق تطلعات الشعوب إلى السلام والازدهار والتنمية وتعزز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.
May 09, 2022 / 3:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.