جار التحميل...

°C,
تعرفت على برامجها المتنوعة

"أسرة الاستشاري" تطلع على جهود ناشئة الشارقة في رعاية الموهوبين

April 27, 2022 / 11:25 AM
زارت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في مقر مركز ناشئة واسط، للاطلاع على مختلف الأدوار التي تقوم بها ناشئة الشارقة لتهيئة بيئة متكاملة لاستقبال الأبناء ورعاية مواهبهم وما تنفذه من برامج نوعية ومبادرات تعزز من فكر وثقافة الشاب.
الشارقة 24:

اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مختلف الأدوار التي تقوم بها ناشئة الشارقة لتهيئة بيئة متكاملة لاستقبال الأبناء ورعاية مواهبهم وما تنفذه من برامج نوعية ومبادرات تعزز من فكر وثقافة الشاب، ودورها في بناء شخصيته الناجحة.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر لناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في مقر مركز ناشئة واسط في مدينة الشارقة.

ضم وفد اللجنة سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة، وسعادة جاسم جمعة المازمي مقرر اللجنة، وسعادة الدكتور محمد المر، وسعادة محمد عبد الله الريسي، ومن الأمانة العامة للمجلس أمينة السر هدى الحمادي.

فيما استقبل وفد المجلس من لجنة شؤون الأسرة كلاً من سعادة الدكتور عبد الرحمن الياسي مدير ناشئة الشارقة، وعمر المدفع مدير إدارة الدعم المؤسسي، وعبد الحميد الياسي مدير إدارة رعاية الناشئة، وفاطمة البلوشي مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي، وحسين الملا مدير مركز ناشئة واسط.

في مستهل الزيارة أبدى سعادة الدكتور عبد الرحمن الياسي ترحيبه بوفد لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري، مشيداً بجهود أعضاء وعضوات المجلس وتواصلهم مع كافة الجهات وبحرص لجنة شؤون الأسرة على زيارة ناشئة الشارقة والاطلاع على جهودها في رعاية النشء وما تطرحه من فعاليات وبرامج.

بدورها أكدت سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة على حرص اللجنة على زيارة ناشئة الشارقة والوقوف على برامجها وطرحها من خلال مراكزها المنتشرة والرامية في عملها إلى تنمية الاهتمامات والهوايات لهذه الفئة الهامة في المجتمع ورفع الوعي لها لتكون قادرة على الإبداع والعطاء والابتكار وتحديد مساراتها لخدمة أنفسها والوطن.

بعدها جرى عرض مادة مصورة عن أبرز خطط وبرامج ناشئة الشارقة وما تنفذه من أنشطة من خلال فعالياتها المتواصلة وما تعنى به من حرص على التنشئة المتكاملة في ظل ما تطرحه من فعاليات تتناسب وفئة عمرهم من الثانية عشرة وحتى الثامنة عشرة.

بعدها تباحثت اللجنة خلال الاجتماع في مختلف ما توفره ناشئة الشارقة من بيئة جاذبة للأبناء ودورها في رعاية الموهوبين، وفق ما تترجمه الإدارة من أعمال ومبادرات ضمن منظومة أعمالها لتنفيذ توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

واستعرض المسؤولون على ناشئة الشارقة جهود المؤسسة في رعاية الشباب من خلال طرح العديد من البرامج والمزايا المقدمة لمنتسبيها منها على سبيل المثال نظام العضوية والولاء تحت مسمى "همة" علاوة على برامج متخصصة في البرمجة كما في مشروع مبرمج القرن بخلاف الأنشطة والرياضات وفرص الاستفادة من برامج الفنون الأدائية كبرنامج مسرح الفرجان والورش التخصصية في مسار المهارات الحياتية ضمن برنامج "صمم وابن" الذي يستهدف تعليمهم مهارات صيانة المنازل بطريقة مبدعة ومبتكرة وغيرها الكثير.

بعدها تجولت اللجنة في مرافق مركز ناشئة واسط كأحد المراكز الحيوية من قاعات للمواهب وطرح للبرامج الرياضية كما في القوس والسهم والبرمجة ونشاط الروبوت وتعرفوا على دور مراكز الناشئة في تعليم الناشئة الارتجال والخطابة والتعامل الرقمي وغيرها من الأنشطة الثرية المنفذة.
April 27, 2022 / 11:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.