جار التحميل...

°C,
بمشاركة أصحاب المزارع الوطنية

تعاونية الشارقة تنظم ملتقى مزارعي الإمارات

March 13, 2022 / 9:56 PM
تنظم تعاونية الشارقة ملتقى مزارعي الإمارات، حتى الـ 16 من شهر مارس الجاري، في مقر تعاونية مركز الرحمانية التجاري، بمشاركة واسعة من أصحاب المزارع الوطنية.
الشارقة 24:

أطلقت تعاونية الشارقة ملتقى مزارعي الإمارات، الذي تنظمه حتى الـ 16 من الشهر الجاري، في مقر تعاونية مركز الرحمانية التجاري، بمشاركة واسعة من أصحاب المزارع الوطنية، وذلك حرصاً منها على تسويق منتجات المزارع المحلية، في ظل الدعم والرعاية المتواصلة من القيادة الرشيدة.

حضر الملتقى أكثر من 15 من كبار المواطنين من أصحاب المزارع الوطنية وممثلين من وزارة البيئة والتغيير المناخي وممثلين من دائرة التنمية الاقتصادية، وممثلين من دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، وممثلين من مؤسسة رواد.

ويهدف الملتقى إلى تنمية منظومة الإنتاج المحلي، وتشجيع الاعتماد على الموارد المحلية، والتأكيد على دور تعاونية الشارقة في دعم المزارع المحلية من خلال تسويق منتجاتهم في الفروع واعطائهم الأولوية في البيع والتسويق والتسهيلات من حيث الاجراءات الخاصة بتسجيل المزارع وآلية التوريد.

وأفاد سعادة ماجد سالم الجنيد، الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة، أن التعاونية تسعى من خلال هذا الملتقى إلى دعم المزارعين المواطنين وتسليط الضوء على جهودهم ومساعدتهم في عرض محاصيلهم الزراعية والمساهمة في بيعها وتسويقها من خلال فروع التعاونية، لافتاً إلى أن الملتقى يمثل منصة لجمع المزارعين في مكان واحد ما يتيح لهم تبادل الأفكار والخبرات التي من شأنها تطوير القطاع الزراعي. 

وأكد سعادته سعي تعاونية الشارقة ضمن خطتها الاستراتيجية إلى تشجيع الاستثمار في المشاريع الغذائية، علاوةً على تحفيز رواد الأعمال على مواصلة جهودهم في القطاع الزراعي ما يساهم في رفد الاقتصاد الوطني من خلال المشاريع المتوسطة والصغيرة، لافتاً إلى مشاركة 15 مزرعة في الملتقى، فيما تدعم تعاونية الشارقة أكثر من 80 مزرعة على مستوى الدولة.

من جانبها، أكدت رزان الحمادي، مديرة إدارة التنمية الخضراء في دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، على دور الزراعة في تحقيق الأمن الغذائي، مثمنةً دور تعاونية الشارقة في دعم القطاع الزراعي وإعطائه الأولوية في عرض المنتجات في فروعها المنتشرة في أنحاء إمارة الشارقة.

بدورهم، ثمّن المزارعون المشاركون دعم تعاونية الشارقة لهم، مؤكدين أهمية وجود منافذ تسويقية لعرض منتجاتهم الزراعية، لافتين إلى دور الملتقى في جمع  المزارعين بالمستهلكين في مكان واحد.

وقال المهندس محمد المرزوقي، إن تعاونية الشارقة منحتهم فرصة كبيرة لعرض منتجاتهم باعتبارها التعاونية الرائدة على مستوى الدولة في تقديم الدعم الكامل للمشاريع المحلية. 

وحثت تعاونية الشارقة جميع المتسوقين على الاستفادة من العروض الترويجية المصاحبة للملتقى على الأصناف المتنوعة من الخضروات والفواكه المحلية.



March 13, 2022 / 9:56 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.