جار التحميل...

°C,
كلٌ على حده

الجروان والباروت يستقبلان رئيسة البرلمان العربي للطفل

March 10, 2022 / 11:00 AM
استضاف استقبل سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري، وسعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، الطفلة البحرينية رتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل، كلٌ على حده والتي تزور الدولة حاليا لفوزها ضمن فئة المكرمين في جائزة حمدان التربوية.
الشارقة 24:

استقبل سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري، وسعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، الطفلة البحرينية رتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل، كلٌ على حده والتي تزور الدولة حاليا لفوزها ضمن فئة المكرمين في جائزة حمدان التربوية، فيما رافقتها الكويتية منى السعيدي عضو البرلمان العربي للطفل السابقة، ومشعان السعيدي مشرف وفد الكويت في أعمال البرلمان العربي للطفل. 

رحب سعادة أحمد سعيد الجروان بزيارة رئيسة البرلمان العربي لمقر المجلس الاستشاري الذي تعقد فيه جلسات البرلمان العربي للطفل، وتناول معها أوجه تكامل الأدوار بين المجلس الاستشاري ممثلا في أمانته مع البرلمان العربي للطفل في دعم مسيرة العمل البرلماني للأطفال من خلال برلمانهم الأول الذي دعم أركانه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
 
وأكد الجروان في خلال لقائه برئيسة البرلمان والأمين العام وعضوة البرلمان الأسبق على الدور الذي يضطلع به البرلماني العربي للطفل في رفع الوعي البرلمان للأطفال العرب وقدم تجربة برلمانية متميزة لإنشاء برلمانات وطنية مخصصة للأطفال في الدول العربية. 

وفي مقر البرلمان العربي للطفل أبدى سعادة أيمن عثمان الباروت ترحيبه بزيارة العباسي والسعيدي لمقر البرلمان وأشاد بفوزهما بجائزة حمدان التربوي، مؤكداً فخر البرلمان العربي للطفل بهذه الإنجازات التي تتلاقى مع أهدافه في تأهيل أطفال الوطن العربي للتفوق والنجاح في كافة المجالات خاصة المجالات التعليمية والتفوق الدراسي.

واصطحب الباروت كلاً من العباسي والسعيدي في جولة ضمن أروقة مقر البرلمان وأطلعهما على أبرز الأنشطة والبرامج الحالية والأدوار التي تؤديها الأمانة العامة للبرلمان في خدمة أعضاء وعضوات البرلمان وما يقدم حالياً من برامج ودبلومات وورش لتأهيل الأطفال في جوانب العمل البرلماني.

وأبدت رتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل سعادتها بزيارة البرلمان كونها الأولى لها منذ توليها رئاسة البرلمان بسبب جائحة كورونا التي استدعت عقد جلسات البرلمان عن بعد ومناقشة موضوعات وجلسات البرلمان باستخدام التواصل المرئي.

ونقلت العباسي تحيات أطفال العرب إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه لإنشاء واستضافة البرلمان العربي للطفل في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ليكون منبراً للطفولة العربية لمناقشة واقعها وأحلامها وإعدادهم للمستقبل وخدمة أوطانهم.

وأشارت العباسي إلى أن البرلمان العربي للطفل هو حلم كل طفل عربي ليكون عضواً فيه نظراً لما يتيحه من فرص للتعبير عن الطفولة العربية بعد أن أثبت وجوده وأهميته كأول مؤسسة برلمانية إقليمية مخصصة للأطفال وأهدافه العليا في تأهيل عضو البرلمان فالطفل هو شريك التنمية ورهان النهضة والمستقبل.

وعبرت منى السعيدي عضو البرلمان العربي للطفل السابقة في الدورة الأولى عن سعادتها بزيارة مقر البرلمان وأكدت أن عضوية البرلمان شكلت لها علامة فارقة في حياتها وأفادتها في مشوارها الحالي التعليمي.

وقدم سعادة أيمن الباروت درع البرلمان لكل من منى السعيدي تقديراً لدورها وزيارتها للبرلمان بجانب تكريم مشعان السعيدي لجهوده في أعمال الدورة الأولى من البرلمان العربي للطفل وما قدمه من جهود مخلصة.
March 10, 2022 / 11:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.