جار التحميل...

°C,
خلال استقباله رئيس مجلس الشعب الهندي

صقر غباش يبحث مع الهند سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية

February 21, 2022 / 8:35 PM
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع معالي أوم بيرلا رئيـس مجـلس الشــعب الهندي، خلال جلسة مباحثات في مقر المجلس بأبوظبي، الاثنين، سبل تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية والتاريخية القائمة بين البلدين.
الشارقة 24 – وام:

عقد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي أوم بيرلا رئيـس مجـلس الشــعب الهندي، والوفد المرافق له، جلسة مباحثات في مقر المجلس بأبوظبي، الاثنين، جرى خلالها بحث علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين وسبل تعزيزها بما يواكب علاقات الشراكة الاستراتيجية والتاريخية القائمة بين البلدين التي تشهد تطوراً ونمواً بفضل ما تحظى به من دعم من قبل قيادتي البلدين الصديقين.

وأشاد الجانبان بالقمة الافتراضية الإماراتية الهندية التي عقدت بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعالي ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، والتي تم خلالها التوقيع على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين والإعلان عن رؤية مشتركة تتضمن أهم القطاعات التي سيتم العمل عليها ومنها الاقتصاد، والاستثمار، والصناعة، والتكنولوجيا، والأمن الغذائي، والثقافة، والدفاع، والمنظمات الدولية.

واتفق الجانبان على إنشاء لجنة صداقة برلمانية إماراتية هندية لأهميتها في تعزيز مختلف أوجه التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشعب الهندي ودعم توجهات البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء على الصعد الوطنية أو الدولية وتفعيل التواصل والتنسيق من خلال الدبلوماسية البرلمانية.

حضر جلسة المباحثات أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية سعادة كل من عبيد خلفان السلامي رئيس المجموعة، وعائشة محمد الملا نائب رئيس المجموعة، وعائشة رضا البيرق، ومحمد عيسى الكشف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

ورحب معالي صقر غباش بمعالي أوم بيرلا، رئيـس مجـلس الشــعب الهندي، والوفد المرافق له، خلال زيارته دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي، مشيداً بجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما البرلمانية منها.

وأكد أن لدى الهند ديمقراطية تعتبر من أعرق الأنظمة الديمقراطية في العالم، والتي تقدم نموذجاً لنظام دستوري قائم على الديمقراطية والتعددية والمواءمة مع النموذج التنموي.
February 21, 2022 / 8:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.