جار التحميل...

°C,
6 مشروعات لطلاب الفنون الجميلة بأدوات مستدامة

ابتكارات طلبة جامعة الشارقة تساهم بالوقاية من كورونا والإشعاعات

February 17, 2022 / 9:20 PM
شارك طلبة جامعة الشارقة، بفعاليات شهر الإمارات للابتكار المقامة حالياً بمبنى كليات البنين في الجامعة، بمشاريع ابتكارية جديدة تساهم في حماية البشر من الإشعاعات ومن عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفاد كرم أبو طافش الطالب في كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة الشارقة، أنه يشارك بفعاليات شهر الإمارات للابتكار المقامة حالياً بمبنى كليات البنين في الجامعة، بمشروع عبارة عن طائرة من دون طيار تقيس مدى الإشعاعات بالمنطقة، وتتوجه بالطريقة الأوتوماتيكية من دون الحاجة إلى التحكم بها.

وأوضح أبو طافش، أن الهدف من المشروع، هو حماية العاملين في المناطق الإشعاعية مثل الطاقة النووية في حال وجود تسربات، وبالتالي عدم المخاطرة بحياة المهندسين والعاملين في هذه المناطق وحمايتهم.

بدورها، أشارت طيف سلطان جداح الطالبة بكلية الفنون الجميلة والتصميم، أن فريقاً من الكلية يشارك بـ6 مشاريع في "الإمارات تبتكر"، وهي عبارة عن ابتكارات ثلاثية الأبعاد مستوحاة من زخارف وأنماط إماراتية تراثية، باستخدام أدوات مستدامة كالأخشاب والأوراق المعاد تدويرها.

من جهتها، نوهت سارة محمود أبو الجود خريجة كلية الصيدلة، إلى أن المشروع الذي تشارك به في شهر الإمارات للابتكار، هو مشروع استخراج مادة "الفلافونويد" للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والحد من انتشاره، مشيرة إلى أنه تم إجراء العديد من التجارب المخبرية، للتأكد من فعالية المادة واعتمادها من قبل هيئة الصحة والدواء.
February 17, 2022 / 9:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.