جار التحميل...

°C,
بتكلفة 22 مليار درهم

حمدان بن زايد يضع حجر الأساس لمشروع مصنع بروج 4 في الرويس

February 10, 2022 / 8:25 PM
قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بوضع حجر الأساس لمنشأة بروج التوسعية الرابعة "بروج 4"، في مجمع الشركة لإنتاج البولي أوليفينات في الرويس بأبوظبي، والذي تبلغ تكلفته 22 مليار درهم "6.2 مليار دولار".
الشارقة 24 – وام:

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أن دولة الإمارات ماضية في تعزيز البنية التحتية لقطاع الطاقة والصناعة والتقدم نحو تنويع الاقتصاد وبناء مستقبل مستقر، ومزدهر لأجيال المستقبل، وذلك تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبدعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال قيام سموه بوضع حجر الأساس لمنشأة بروج التوسعية الرابعة "بروج 4"، في مجمع الشركة لإنتاج البولي أوليفينات في الرويس بأبوظبي، والذي تبلغ تكلفته 22 مليار درهم "6.2 مليار دولار".

ورافق سموه معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، وسعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة عيسى حمد بو شهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وعدد من مسؤولي الإدارة العليا في كل من "أدنوك" و"بورياليس" المساهمين في "بروج".

واطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على تفاصيل مشروع بروج 4، الذي سيلعب دوراً بارزاً في الاستجابة للنمو المتوقع في طلب العملاء على البولي أوليفينات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، إضافة إلى تزويده المواد الأولية المهمة لمنطقة "تعزيز" للكيماويات الصناعية في الرويس.

وأثنى سموه على فريق العمل في شركتي أدنوك وبورياليس، وأشاد بجهودهما المشتركة المبذولة في سبيل تعزيز المسيرة التنموية ببروج.

ونوه سموه إلى دور بروج في تطوير صناعة البتروكيماويات، لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات، وسياساتها في التنويع الاقتصادي.
February 10, 2022 / 8:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.