جار التحميل...

°C,
لتوفير المعلومات المطلوبة مع ضمان الجودة وتقليل الأخطاء

جامعة الشارقة تربط بيانات الطلبة بنظام "الاتحادية للهوية والجنسية"

February 08, 2022 / 10:37 AM
ربطت إدارة القبول بجامعة الشارقة؛ بيانات الطلبة الدارسين بالجامعة مع بيانات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. وبذلك تُعد جامعة الشارقة من أوائل الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتمكن من تنفيذ هذا الاتفاق. وذلك لتسهيل إجراءات القبول، والخدمات المقدمة في الجامعة مع ضمان الجودة وتقليل الأخطاء.
الشارقة 24:

ضمن برنامج خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى توفير أفضل الخدمات للطالب الجامعي، وبتوجيهات سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، ودعم من الدكتور حسين المهدي عميد الخدمات الأكاديمية المساندة. نجحت إدارة القبول بالجامعة في تنفيذ عملية ربط بيانات الطلبة الدارسين بالجامعة مع بيانات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. وبذلك تُعد جامعة الشارقة من أوائل الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتمكن من تنفيذ هذا الاتفاق.

وأشارت الأستاذة عائشة بوخاطر، مدير إدارة القبول بالجامعة، والمعنية بتنفيذ هذا الاتفاق، أن هذا الربط تم بجهود مباركة من فريق العمل في إدارة القبول ومساعدة مركز تقنية المعلومات بالجامعة، وأشادت بالدعم الكامل الذي قدمته الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، والتنسيق المتميز من دائرة الحكومة الإلكترونية بحكومة الشارقة.

حيث يُعد ربط بيانات الطلبة الملتحقين بالجامعة مع الهيئة الاتحادية للهوية؛ أحد أهم أولويات إدارة القبول وأهم أهدافها المدرجة في الخطة الاستراتيجية، كونها الجهة المسؤولة عن صحة البيانات الشخصية للطلبة، وضرورة مطابقتها للوثائق الرسمية للطالب، كونها تعتمد على معلومات صحيحة ورسمية وآمنة وعلى درجة عالية من الدقة.

وتهدف عملية الربط مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية إلى تحميل البيانات الشخصية الصحيحة لطلبة جامعة الشارقة من قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة، وتسهيل إجراء التحديثات على هذه البيانات خلال السنوات الدراسية للطالب، وتوفير المعلومات المطلوبة من وزارة التربية والتعليم، بما يساهم في تسهيل إجراءات القبول، والخدمات المقدمة في الجامعة مع ضمان الجودة وتقليل الأخطاء، لتحقيق رؤية وأهداف إدارة القبول في تقديم خدمات متميزة وسهلة، وينعكس ذلك إيجابياً على رفع مؤشر أداء الموظفين والمراجعين.
 
February 08, 2022 / 10:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.