جار التحميل...

°C,
لتقديم برامج تدريبة لطلبة كلية الطب والصيدلة والعلوم الصحية

جامعة الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب

January 28, 2022 / 11:09 AM
خلال توقيع الاتفاقية
وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي بدبي، بهدف تبادل الخبرات ودعم التواصل المستمر بين الجامعة والمجموعة؛ لتقديم برامج تدريبة فعالة ومثالية لطلبة كلية الطب والصيدلة والعلوم الصحية.
الشارقة 24:

في إطار حرص جامعة الشارقة على تقوية علاقاتها مع المؤسسات المحلية في الدولة بما يدعم تدريب طلبتها، وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي بدبي، وقعها عن الجامعة الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، وعن المجموعة وقعها الدكتور عوض العمري نائب الرئيس المساعد للشؤون الطبية والأكاديمية، بحضور الدكتور سليمان الحبيب الرئيس الأعلى للمجموعة.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل الخبرات ودعم التواصل المستمر بين الجامعة والمجموعة؛ لتقديم برامج تدريبة فعالة ومثالية لطلبة كلية الطب والصيدلة والعلوم الصحية. 

حيث نصت بنود المذكرة على التركيز في التعليم الأكاديمي والتدريب العملي والبحثي كمتطلب للتطوير المهني في الدولة، والدور المهم الذي تؤديه الموارد البشرية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والرعاية الصحية المقدمة للمجتمع، إلى جانب تبادل الخبرات العلمية والطبية وتوسيع المجالات البحثية، ودور الجامعة المهم في تصميم البرامج الأكاديمية واستراتيجيات تقييم الطلبة من أجل تحقيق المعايير العالمية لتحسين جودة الخدمات الطبية، والإشراف على البحوث في المجالات العلمية والسريرية والتطبيقية التي يجريها هيئة التدريس والطلبة، والمساهمة في برامج التطوير المهني والتعليم الطبي المستمر.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، رحب الأستاذ الدكتور قتيبة حميد بالحضور وأعرب عن سعادته بهذا التعاون مع مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي، مشيراً أنها تُعد واحدة من المجموعات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير في منطقة الشرق الأوسط، بحيث يمكن الاستفادة من خبرات المجموعة حسب تخصصاتهم المختلفة. 

وأضاف على ذلك المميزات التي تمتلكها جامعة الشارقة من مجمع طبي، يدرس فيه 5000 طالب وطالبة، ويصنف ضمن أفضل المجمعات الطبية في منطقة الخليج العربي، والمعاهد البحثية والمراكز الإكلينيكية المجهزة لاستقبال الطلبة والباحثين، إلى جانب البرامج الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها الجامعة والمعتمدة محلياً وعالمياً. 

من جانبه، أشاد الدكتور سليمان الحبيب بالتعاون بين المستشفى والجامعة بصفتها الجامعة الرائدة في الدولة. مؤكداً على التعاون المستقبلي الذي تطمح له المجموعة على أكثر من مستوى منها البحثي والاعتماد الأكاديمي.

وأوضح الأستاذ الدكتور عوض العمري الخطط الاستراتيجية التي تضعها مجموعة الدكتور سليمان الحبيب، والتي تهدف إلى تحسين وتطوير الخدمات الصحية في الدولة بالتنسيق مع المجتمع، بالإضافة إلى بناء العلاقات المثمرة مع المؤسسات الأكاديمية لتحقيق الأهداف المشتركة في تقديم الخدمات للمرضى والطلبة والأفراد العاملين في مجال الخدمات الصحية.
 
January 28, 2022 / 11:09 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.