جار التحميل...

°C,
ضمن جلسة مباحثات رئاسية مصرية - جزائرية

القاهرة.. السيسي وتبون يناقشان آخر تطورات الملف الليبي

January 25, 2022 / 8:51 PM
ناقش الرئيسان المصري والجزائري، عدداً من الموضوعات من بينها آخر تطورات الملف الليبي، وتبادلا الرؤى بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك ضمن جلسة مباحثات رئاسية مصرية – جزائرية، في القاهرة.
الشارقة 24 – وام:

عُقدت، الثلاثاء، بالقاهرة قمة مصرية – جزائرية، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجزائري، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

وذكر المتحدث الرسمي أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين.

كما شهدت المباحثات تبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة والتنسيق الحثيث بين البلدين الشقيقين تجاه التطورات المتلاحقة التي يشهدها حالياً محيطهما الجغرافي، والتأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين مصر والجزائر، في إطار جهود مكافحة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة المنظمة على المستوى الإقليمي.

وتم في هذا الإطار التطرق إلى آخر تطورات الملف الليبي، حيث توافق الرئيسان على تكثيف تنسيق الرؤى والمواقف إزاء آليات حلحلة الأزمة الليبية، لاسيما مع حساسية الوقت.
January 25, 2022 / 8:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.