جار التحميل...

°C,
استقبلت وفداً من المملكة

"إنسانية الشارقة" تستعد لاستقبال الطلبة السعوديين من ذوي الإعاقة

January 12, 2022 / 7:48 PM
استضافت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، صباح الثلاثاء، الدكتور عيسى العيسى، المشرف العام على مركز خدمات الابتعاث في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له.
الشارقة 24:

استقبلت الأستاذة منى عبد الكريم اليافعي، مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، صباح الثلاثاء، الدكتور عيسى العيسى، المشرف العام على مركز خدمات الابتعاث في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له. 

وخلال جولة على فصول وأقسام المدينة، اطلع الوفد السعودي على البرامج والخدمات التي تقدمها المدينة لطلابها ذوي الإعاقة، وفق أفضل وأحدث الممارسات العالمية. 

 وهدفت الزيارة إلى ترسيخ التعاون وتنميته بين الجانبين، في ظل اختيار الملحقية للمدينة كي تقدم الدعم والخدمات التخصصية والتربوية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة "المبتعثين" من حاملي الجنسية السعودية. 

من جانبه، أشاد الدكتور عيسى العيسى، بالمستوى الرفيع لخدمات المدينة التخصصية ومواكبتها أفضل الممارسات الحديثة في تعليم وتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكداً أن هذا المستوى هو ما شجع الملحقية على اختيار المدينة كي تكون وجهة الطلبة السعوديين المبتعثين.

وأفاد: "التعاون مع المدينة مصدر فخر واعتزاز فهي المؤسسة الرائدة في تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة منذ عام 1979 وتعمل على احتوائهم ومناصرتهم وتمكينهم وتوعية أبناء المجتمع بحقوقهم وقضاياهم، تمهيداً لدمجهم وتحسين جودة حياتهم في المجالات كافة". 

بدورها، ثمّنت الأستاذة منى عبد الكريم اليافعي، حرص الملحقية الثقافية السعودية على التعاون مع المدينة وتقديم الخدمات المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة القادمين من المملكة العربية السعودية، مؤكدةً أن المدينة تعمل بجهد لترسيخ التعاون وتنميته مع المؤسسات والجهات محلياً وعربياً ودولياً.

وأوضحت أن علاقة وثيقة قوامها المعرفة والمحاضرات وورش العمل وتبادل الخبرات تربط الخدمات الإنسانية بالعديد من المراكز والمؤسسات والجهات التي تعنى بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية وبإذن الله سيستمر التعاون مستقبلاً.  
January 12, 2022 / 7:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.