جار التحميل...

°C,
خلال زيارتها لدائرة الإسكان

لجنة المرافق باستشاري الشارقة تطلع على الخطط الإسكانية في الإمارة

January 10, 2022 / 5:25 PM
زارت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات والأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري في الشارقة، دائرة الإسكان، للاطلاع على خططها الإسكانية وأبرز مشاريعها في إطار التحضير لمناقشة سياسة الدائرة خلال الجلسة المقبلة بالمجلس.
الشارقة 24:
 
اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات والأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على الخطط الإسكانية لمواطني إمارة الشارقة في ظل ما توليه دائرة الإسكان في حكومة الشارقة من أعمال متواصلة للنهوض والرقي بواقع العملية الإسكانية.

وتعرفت اللجنة على مختلف أدوار الدائرة وجهودها لتوفير السكن الملائم لكل مواطن، وذلك خلال زيارتها لدائرة الإسكان في مقرها بمدينة الشارقة.

واستقبل اللجنة سعادة المهندس خليفة مصبح الطنيجي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الإسكان، في مكتبه بالدائرة، يرافقه كلاً من ليلى خلفان مدير إدارة الطلبات، وعبد الله الأنصاري مدير إدارة الاتصال الحكومي، وإيمان الحمادي مدير إدارة الجودة والتميز المؤسسي، وعبد العزيز شهيل مدير إدارة المالية، والمهندس محمد شهيل رئيس قسم الصيانة، والمهندس عبد الله محمود رئيس قسم التصميم. 

حضر الاجتماع من اللجنة سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة، سعادة عبيد محمد القابض الطنيجي مقرر اللجنة، وسعادة أحمد راشد علي النقبي، وسعادة علي سيف النداس، وسعادة عبد الله إبراهيم موسى، وسعادة عبد الله الخاصوني الكتبي، ومن الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي الخبير الإعلامي وأمين السر.

وتأتي الزيارة في سياق تحضير المجلس الاستشاري لمناقشة سياسة دائرة الإسكان خلال الجلسة المقبلة والتي من المقرر عقدها في الـ 20 من شهر يناير الجاري.

في بداية الاجتماع أبدى سعادة المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس الدائرة ترحيبه بأعضاء المجلس من لجنة المرافق العامة مؤكداً على سعي الدائرة لتعزيز التناغم مع المجلس والذي يمثل مجتمع الشارقة تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في أن يكون المجلس الاستشاري صوت المواطن والمعبر عنه في كافة قضاياه.

وأشار الطنيجي إلى أن دائرة الإسكان يسعدها استقبال اللجنة والتعاون الدائم والبنّاء معها لتحقيق المصلحة العامة معبراً عن تقديره لدور المجلس وحرصه على تخصيص جلسة عامة خلال دور انعقاده العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر لمناقشة سياسات الإسكان في إمارة الشارقة.

فيما أشار سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس لجنة المرافق العامة إلى حرص اللجنة ضمن أعمال المجلس إلى إيلاء موضوع الإسكان الأهمية كونه يمثل أحد الركائز الأساسية في استقرار الأسرة الإماراتية وتتلاقى مع حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على توفير المنزل الملائم لكل أسرة والذي يعزز من ترابط الأسر وتماسكها فضلاً عن أن الإسكان يعد أحد أولويات حكومة الشارقة في تحقيق رخاء المواطن واستقراره والعيش الكريم له.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي في إطار التحضير لمناقشة سياسة الدائرة خلال الجلسة المقبلة وبالتالي أهمية التعرف على خطط الدائرة ومشاريعها وأبرز أعمالها في خدمة المواطن لتوفير متطلبات السكن الملائم وتحقيق استقرار المواطنين وتلبية متطلباتهم.

وخلال الاجتماع قدم رئيس الدائرة ومعاونوه شرحاً عن كيفية التعامل مع الطلبات المقدمة ونظام النقاط التي تمنح بموجبها الأولويات للمتقدمين حسب تاريخ الطلب والإسكان العاجل الذي يقدم لأصحاب الحالات الخاصة، وما تقدمه من خدمات إلكترونية متطورة.

وعرفت الدائرة بأعمالها والخطط المستقبلية والسياسات العامة وما توليه دائرة الإسكان في وضع الخطط الاستراتيجية المتعلقة بالإسكان الحكومي في إمارة الشارقة لتلبية الطلبات المتزايدة على الإسكان.
January 10, 2022 / 5:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.