جار التحميل...

°C,
أطلقها الزيودي وناتيا تورنافا بإكسبو

محادثات إماراتية جورجية للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

December 30, 2021 / 10:45 PM
أطلق معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وناتيا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، محادثات رسمية بين الإمارات وجورجيا بهدف التوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بما يحفز النمو الاقتصادي في الدولتين.
الشارقة 24 – وام:

أعلن معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وناتيا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، عن إطلاق محادثات رسمية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية جورجيا بهدف التوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بما يحفز النمو الاقتصادي في الدولتين، ويتوج العلاقات العميقة والمتنامية بينهما.

وكانت التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات مع جورجيا قد شهدت نمواً متزايداً، إذ تجاوزت 165 مليون دولار خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، بزيادة قدرها 33% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وعقب إطلاق المفاوضات، قام الوزيران خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر إكسبو 2020 دبي، بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي تستهدف توسيع التعاون في مجالات مثل: النقل والخدمات اللوجستية والضيافة والعقارات والشركات الصغيرة والمتوسطة والصناعة والتعدين والأمن الغذائي والزراعة والسياحة والعلوم والتكنولوجيا والاتصالات والابتكار والتمويل والصيرفة والبنية التحتية والتشييد والبيئة.
December 30, 2021 / 10:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.