جار التحميل...

°C,
برئاسة ولي العهد

"تنفيذي الشارقة" يعتمد آلية الرقابة على المنتجات الزراعية العضوية

December 21, 2021 / 1:59 PM
اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، ضمن اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس، آلية الرقابة على المنتجات الزراعية العضوية ومتبقيات المبيدات في الخضروات والفواكه بالإمارة، بهدف تعزيز سلامة المنتجات الزراعية.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.



ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الحكومية الهامة الرامية إلى تطوير كافة الأعمال والخدمات الحكومية في كافة الدوائر والهيئات، بالإضافة إلى الاطلاع على المشروعات التنموية في كافة القطاعات بما يواكب التنمية الشاملة في إمارة الشارقة.



واعتمد المجلس آلية الرقابة على المنتجات الزراعية العضوية ومتبقيات المبيدات في الخضروات والفواكه بإمارة الشارقة، والهادفة إلى تعزيز سلامة المنتجات الزراعية وفقاً لأفضل المواصفات، وتعزيز الوعي لدى المزارعين، والحد من الممارسات الخاطئة التي من شأنها الإضرار بالصحة العامة وتقليل جودة المنتجات الزراعة العضوية.

كما وجه المجلس بزيادة الحملات التوعوية للمزارعين، والتنسيق مع الجهات المعنية لتأهيل الكوادر البشرية بالمهارات اللازمة ومواكبتها لأحدث أنظمة التفتيش والرقابة في مدن ومناطق الإمارة.

واعتمد المجلس مشروع مرسوم أميري بشأن تنظيم نادي الشارقة للسيارات القديمة، ومشروع مرسوم أميري بشأن تنظيم نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وذلك بهدف تطوير البنية التشريعية للقطاع الرياضي ومواكبةً للتطور الذي تشهده مختلف الرياضات في إمارة الشارقة والتوسع الذي تشهده في كافة جوانبها الإدارية والفنية.
 
December 21, 2021 / 1:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.