جار التحميل...

°C,
ضمن أولى زياراتها في الدورة الثالثة من الفصل التشريعي العاشر

"أسرة استشاري الشارقة" تطلع على جهود محكمة الأسرة

December 18, 2021 / 8:35 AM
خلال أولى زياراتها في الدورة الثالثة من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري، اطلعت لجنة الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على جهود محكمة الأسرة ومتابعتها الحثيثة للدعاوى، وحرصها على الإصلاح والتماسك الأسري فيما يعرض عليها.
الشارقة 24:

اطلعت لجنة الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال أولى زياراتها في الدورة الثالثة من الفصل التشريعي العاشر للمجلس، على جهود محكمة الأسرة ومتابعتها الحثيثة للدعاوى، وحرصها على الإصلاح والتماسك الأسري فيما يعرض عليها.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة إلى مقر محكمة الأسرة في مدينة الشارقة، برئاسة سعادة فاطمة علي المهيري، رئيسة اللجنة، وحضور سعادة جاسم جمعة المازمي، مقرر اللجنة، وسعادة عفراء بن حليس الكتبي، وسعادة محمد عبد الله الريسي، وسعادة سيف الطليع الظهوري، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمين السر، والإعلامي إسلام الشيوي.

استقبل اللجنة القاضي سعيد عبد الله مسعود الكلباني، رئيس المحكمة، وعليا إبراهيم أحمد بورنقين، مديرة الخدمات القضائية، وبلقيس الحمادي، مدير دعوى الأحوال الشخصية، ونورة الملا، نائب رئيس قسم التنفيذ.

وتعرفت اللجنة على إجراءات سير أعمال محكمة الأسرة وما تتولاه بالأخذ بأيدي الطرفين وصولاً إلى اتفاق أسري ملزم وإنهاء خلافاتهما بالتراضي، مع بيان الحقوق والواجبات الأسرية، وحال عدم الوصول إلى حل بينهما تحال الطلبات إلى القاضي، وما يتبع بذلك من مختلف الخدمات في التوجيه الأسري.

وقدمت المحكمة للجنة شرحاً متكاملاً عن كافة الجهود المبذولة من المتخصصين في كافة الادارات في حل كافة الخلافات الأسرية بكافة صورها وأشكالها، وحل القضايا المتعلقة بالأسرة مثل الخلافات ورؤية المحضونين.

واستعرضت المحكمة أدوارها في ظل ما تتولاه من إجراءات للتقاضي الأسري والزوجي في بيئة مريحة وآمنة ومشجعة للتعبير عن الرأي بكل ثقة، ومناقشة الحقوق والواجبات بما يسهم في حل الخلافات وتسويتها بعيداً عن القلق والإحراج، فضلاً عن دورها في حماية الأسرة من المتغيرات السلبية وتوفير الحلول الناجحة لعلاج مشكلات الطلاق.

وطرحت لجنة شؤون الأسرة رؤاها في سبيل تمتين العلاقات الأسرية في هذا المجال الأسري، وتناولت بحث الآليات التي من شأنها أن تسهم في استقرار المجتمع وترابط أفراده، وأشادت اللجنة بهذه الجهود المقدرة من قبل محكمة الأسرة بالشارقة للحد من حالات الطلاق قبل وقوعه وصولاً إلى معدلات منخفضة والحيلولة دون تفاقم النزاعات الأسرية.
December 18, 2021 / 8:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.