جار التحميل...

°C,
لتعزيز النمو الصناعي في الرويس

بروج و"أدنوك للإمداد" تتعاونان لتقديم خدمات وحلول لوجستية تنافسية

December 14, 2021 / 2:15 PM
وقعت شركة بروج البتروكيماوية وشركة أدنوك للإمداد والخدمات، الثلاثاء، اتفاقية تعاون جديدة طويلة الأمد لتقديم خدمات وحلول لوجستية في مجال التكرير والبتروكيماويات والتصنيع بشكل تنافسي مما يساعد على تعزيز النمو الصناعي في الرويس.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت، الثلاثاء، شركة بروج البتروكيماوية الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة عن توقيع اتفاقية جديدة طويلة الأمد مع شركة أدنوك للإمداد والخدمات.

وبمقتضى الاتفاقية الجديدة، ستقوم أدنوك للإمداد والخدمات بإدارة المتطلبات اللوجستية لشركة بروج بشكل كامل حتى مركزها اللوجستي الرئيسي الجديد في ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية "كيزاد" في أبوظبي.

بالإضافة إلى هذه الاتفاقية، تتولى شركة أدنوك للإمداد والخدمات حالياً كافة الأعمال اللوجستية لبروج في الرويس، والتي تشمل عمليات التغليف والمناولة في الميناء وخدمات سفن الشحن، وبفضل خبرة الشركة وتعاونها المهم مع بروج، ستساهم الاتفاقية الجديدة في تحقيق مزيد من الكفاءة والتميز في العمل مستقبلاً.
 
وتشمل الاتفاقية الجديدة عمليات النقل والمناولة لمنتجات بروج من البوليمرات في ميناء خليفة لتصديرها إلى الأسواق العالمية، لتُكمِّل هذه الشراكة الجديدة الاتفاقيات القائمة بين الشركتين.

وستساهم هذه الاتفاقية الجديدة في تعزيز سلسلة القيمة في مجال التصنيع والتوزيع بالنسبة لشركة بروج، إلى جانب تحسين تكلفة الوحدة للشركة مما يساعد على تعزيز النمو في مجال التكرير والبتروكيماويات والتصنيع بشكل تنافسي بالنسبة لأعمال شركة أدنوك في صناعة البتروكيماويات والبوليمرات.
 
وبموجب هذه الاتفاقية سيلتزم كلاً الطرفين بتسخير إمكانياتهما لتعزيز القيمة المحلية المضافة، كما ستشمل الاتفاقية إعادة توجيه 85% من قيمتها إلى اقتصاد الدولة إضافة إلى تسريع عمليات تطوير سلاسل الإمداد المحلية الهامة. 

وتعكس هذه الشراكة التزام الطرفين في إعطاء الأولوية لدعم برنامج القيمة المحلية المضافة وتعزيز نمو وتطوير اقتصاد الإمارات.

وحول الشراكة، أشار هزيم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية بروج إلى أن التعاون الإستراتيجي مع شركة أدنوك للإمداد والخدمات مهم جداً لتحقيق إستراتيجينا وطموحاتنا في مواصلة النمو، كما يتيح لنا هذا التوسع في اتفاقيات التعاون بين الطرفين اكتشاف المزيد من الفرص في الدولة وتعزيز سلاسل الإمداد المحلية، حيث يمكن ذلك التعاون معاً من دعم سياسة التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات وتعزيز القدرة التنافسية للصناعات الوطنية والبناء عليها.  

من جهته أوضح القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات عن الشراكة قائلاً: "حققت أدنوك للإمداد والخدمات بدعم من شركة بروج، سجلاً حافلاً في توفير جميع الخدمات المتعاقد عليها، مع اتفاقنا على تضمين بوابة بروج الإماراتية في اتفاقياتنا السابقة، فقد توسعت شراكتنا الآن لتغطي جميع متطلبات بروج اللوجستية الرئيسية في الموانئ، ونحن ملتزمون بتقديم المزيد من الخدمات الشاملة لعملائنا كجزء من إستراتيجيتنا للنمو الذكي حتى عام 2030، فضلاً عن تعزيز مكانتنا كمنصة لوجستية لمجموعة أدنوك تعمل بكفاءة وفاعلية". 

وتابع: "سنواصل الاستثمار في شراكات طويلة الأمد تضيف قيمة أكبر على عملياتنا في دولة الإمارات".

ومن جهته أفاد راينر هوفلينج، الرئيس التنفيذي لشركة بروج برايفت ليمتد قائلاً: "ستعزز الاتفاقية الأخيرة من كفاءاتنا التشغيلية وتقوي علاقاتنا مع شركائنا في سلسلة القيمة، وستلعب كذلك دوراً مهماً في تعزيز القيمة في عروضنا وتساعدنا على التفاعل مع اتجاهات الصناعة. 

كما يساهم تعاوننا في توفير حلولنا المستدامة والمتميزة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء حول العالم". 
December 14, 2021 / 2:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.