جار التحميل...

°C,
شهد تخريج دفعتين من الكوادر القيادية

محمد بن راشد: صناعة القيادات عملية متواصلة وضمان لاستدامة المسيرة

December 06, 2021 / 5:58 PM
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في لقطة جماعية مع الخريجين
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، خلال حضوره، تخريج الدفعة الأولى من برنامج "قيادات دبي"، والدفعة الرابعة من منتسبي برنامج "القيادات المؤثرة"، في إكسبو 2020 دبي، أن صناعة القيادات عملية متواصلة، وهي الضمان لاستدامة المسيرة.
الشارقة 24 – وام:

في احتفالية خاصة نُظمت في إكسبو 2020 دبي، شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تخريج الدفعة الأولى من برنامج "قيادات دبي"، والدفعة الرابعة من منتسبي برنامج "القيادات المؤثرة"، ضمن مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، لإعداد وتأهيل القيادات الشابة لينضم الخريجون إلى الكوادر القيادية والإدارية في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة، بعد تدريب شامل، نظرياً وعملياً، لتطوير إمكاناتهم وقدراتهم، وفق نموذج محمد بن راشد للقيادة، وبما يتفق مع أحدث المعايير العالمية.

كما أطلق سموه، الدفعة الجديدة من برنامج "قيادات دبي"، لإعداد المزيد من الكفاءات الحكومية، ممن رشحهم مدراء العموم في دوائر دبي ليكونوا مساعدين ونواباً لهم، بالإضافة إلى فتح باب التسجيل لبرنامج القيادات المؤثرة، بهدف ضمان وجود قيادات مؤهلة قادرة على مواصلة مسيرة البناء بنفس الروح، وبنفس الثقافة القيادية.

وغرد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه في تويتر بالقول: شهدت تخريج دفعتين من مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، خرج المركز 800 قيادي إماراتي خلال 18 عاماً، منهم الوزراء والوكلاء ومدراء العموم ومدراء الشركات، وسأستمر في ذلك لأننا نحتاج إلى أفكار جديدة ودماء جديدة كل يوم، أدعو الشباب للتسجيل في الدفعة الجديدة.

وأكد سموه، أن صناعة القيادات عملية متواصلة، وهي الضمان الرئيسي لاستدامة المسيرة، مضيفاً سموه، نتطلع إلى صناعة قيادات تستطيع مواكبة عالم يتغير باستمرار، وصناعة الفرق باستمرار، وترسيخ موقعنا العالمي في كافة المجالات.

من جانبه، هنأ معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الخريجين، لافتاً إلى أن تأهيل وإعداد قيادات قادرة على إحداث فرق نوعي في مؤسسات الدولة على كافة المستويات الإدارية والتنفيذية والقيادية يعد متطلباً أساسياً في المرحلة المقبلة من الحراك التنموي الشامل في الإمارات.

وتخرج من برنامج "قيادات دبي" في دفعته الأولى 45 منتسباً، حيث ينطلق البرنامج في تصميمه من نموذج محمد بن راشد للقيادة، وفق عناصر أساسية، هي: التطوير الشخصي، وتخصيص موجه عالمي للمشروعات التطبيقية، والتدريب على الوصفة القيادية للمنصب، ودعم تحقيق الوجهات الاستراتيجية الجديدة، حيث يتم تنفيذ البرنامج الجديد بالشراكة مع خبراء محليين وعالميين في مجال تطوير القادة.

وتخرّج من "برنامج القيادات المؤثرة" في دفعته الرابعة، 28 منتسباً من مؤسسات حكومية وخاصة، بعد أن أنجزوا كل متطلبات البرنامج على مدى عام كامل. 

ويعد هذا البرنامج، الذي أعده مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، بالشراكة مع جامعات عالمية، من أكثر البرامج كفاءة على مستوى المنطقة، لمقاربته الشمولية في الإعداد والتأهيل.

ويهدف "برنامج القيادات المؤثرة"، إلى تطوير قدرات الجيل الجديد من القيادات، وفق ثماني كفاءات محورية للقيادة، هي: التفكير الريادي، والاستشراف الاستراتيجي، والمرونة والفضول، والمواطَنة العالمية، والتنوّع والإشراك، والاهتمام بالإنسان أولاً، والتفكير الريادي، والشغف والالتزام وخلق القيمة، وهي الركائز الرئيسة التي يرتكز عليها نموذج محمد بن راشد للقيادة.
December 06, 2021 / 5:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.