جار التحميل...

°C,
من أجل الدعوة إلى دمج أفضل للاجئين في أوروبا

البابا فرنسيس يلتقي المهاجرين في جزيرة ليسبوس اليونانية

December 05, 2021 / 2:41 PM
التقى البابا فرنسيس، صباح الأحد، لدى وصوله مخيم المهاجرين في جزيرة ليسبوس اليونانية، عائلات مهاجرة مع عدد كبير من الأطفال، وذلك بهدف دعوة "القارة العجوز" إلى دمج اللاجئين.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

وصل البابا فرنسيس، صباح الأحد، إلى مخيم المهاجرين في جزيرة ليسبوس اليونانية، من أجل الدعوة إلى دمج أفضل للاجئين في أوروبا، التي تواجه صعوبة بحسب قوله، في إبداء تضامن، وكانت في استقباله عائلات مهاجرة كثيرة مع عدد كبير من الأطفال.

وسيشهد اليوم الثاني من رحلته إلى اليونان زيارة خاطفة إلى مخيم مافروفوني، الذي ما زال يضمّ نحو 2200 طالب لجوء، في ظروف صعبة.

وفي أجواء تتسم بحفاوة كبيرة، حيّا الحبر الأعظم لوقت طويل العائلات الحاضرة وباركها وكان بين أفرادها أطفال كثر، وعلت هتافات تقول "أهلاً وسهلاً بك!" و"نحبّك".

ونُشر نحو 900 شرطي في الجزيرة اليونانية، ورُفعت لافتات في كل مكان في مدينة ميتيليني وعلى مقربة من المخيّم للترحيب بالبابا، أو التنديد بعمليات ترحيل مهاجرين إلى تركيا، التي يُقال إن السلطات اليونانية تنفّذها.

ويُفترض أن يحضر 40 طالب لجوء معظمهم من الكاثوليك من الكاميرون والكونغو الديموقراطية، صلاة التبشير الملائكي والخطاب الذي سيلقيه البابا في خيمة، بحضور رجال دين والرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، ونائب رئيسة المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس ووزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي.
December 05, 2021 / 2:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.